الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الثعابين» تزحف إلى بيوتهم.. سكان «حي السكب» بالمدينة يروون معاناتهم مع الإهمال

Screenshot_3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – المدينة المنورة:

يعاني سكان "حي السكب" أو «جبل عير» الواقع على طريق الهجرة بالمدينة المنورة، من إهمال شديد ونقص حاد في الخدمات البلدية، ما تسبب في تفاقم معاناتهم واضطر عدد كبير منهم إلى بيع منازلهم والرحيل من السكب إلى مناطق تنعم بالحد الأدنى من الخدمات، معربين عن ندمهم الشديد لشراء بيوت في حي بلا مشاريع تنموية.

اضافة اعلان

ووفقاً لــ "عكاظ" فقد ذكر فيصل الصاعدي، أحد الأهالي، أن طبيعة الحي الصحراوية وافتقاده إلى المشاريع حوله إلى منطقة ملائمة لتكاثر الزواحف والثعابين، مشيراً إلى أن تلك الكائنات السامة هجمت عليهم في منازلهم والمصليات، ما يهددهم بكثير من الأخطار.

وشكا من تزايد أعداد العمالة المخالفة، خصوصاً من الجنسيات الأفريقية، في الحي، لافتاً إلى أنهم يترددون على السكب صباحاً بحثاً عن أعمال وارتكاب كثير من التجاوزات، وفي المساء يعودون لجبل عير للتخفي، مبيناً أن بعض أولئك المخالفين اتخذوا من الأبنية القديمة المهجورة في المزارع مساكن لهم.

وانتقد المقاول حمدان الحربي من تزايد السرقات في حي السكب، مؤكداً أنه تعرض لسرقات بقيمة تزيد على 100 ألف ريال، مبيناً أن أكبر السرقات كانت معدة ثقيلة (بوكلين).

وأعرب "عويض عبدالله العوفي" عن استيائه من افتقاد شوارع الحي للسفلتة والإنارة، مشيراً إلى أن المشكلة تتفاقم بغروب الشمس وحلول الظلام على المكان، الذي يتحول إلى منطقة ملائمة للصوص وضعاف النفوس.

وقال العوفي: «مداخل الحي غير معبّدة، والشوارع تفتقد للحاويات ما نشر النفايات في أروقتها، وتحولت إلى بؤر للأوبئة والحشرات»، مشدداً على أهمية الارتقاء بالإصحاح البيئي في السكب.

في المقابل أكد المتحدث الرسمي باسم شرطة منطقة المدينة المنورة الرائد حسين القحطاني لـ«عكاظ» أن الدوريات الأمنية، تتواجد في حي السكب باستمرار مع الدوريات السرية وكذلك البحث الجنائي على مدار اليوم، موضحاً أن هناك حملات أمنية وخطط عمل تقوم بها شرطة المنطقة والجهات المشاركة للقبض على المخالفين.

وقال إن شرطة المنطقة، ممثلة بالجهات الأمنية التابعة لها، تستقبل وعلى مدى الـ24 ساعة جميع البلاغات، وتتجاوب معها وبشكل عاجل وفوري ويتم اتخاذ الإجراءات اللازمة والمتبعة في كل بلاغ أو واقعة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook