الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

6 نصائح ذهبية لتجنب التطبيقات الخبيثة على أندرويد

74041aaf-da90-44b1-ad6e-0b71f964ce54_16x9_600x338
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

تسبب التطبيقات الخبيثة والوهمية في كثير من الأحيان على أندرويد الكثير من الأضرار لهواتفنا وتجعلها عديمة الفائدة، وتتنوع أنواع هذه التطبيقات والطرق التي يتبعها أصحابها للإضرار بهواتف المستخدمين، سواء تلك المطروحة على متجر جوجل بلاي أو خارجه.

اضافة اعلان

وفي هذا الصدد، نُقدم لكم 6 نصائح لِتَجَنُّبِ التطبيقات الخبيثة على أندرويد، بِحَسَبِ ما ورد في موقع البوابة العَرَبِيّة للأخبار التقنية:

1 - التزم بمتجر جوجل بلاي

لا تعتمد إطلاقاً في تنزيل التطبيقات على أَي جهات خارجية، أو تطبيقات طرف ثالث، والتي لا تتخذ نفس التدابير والإِجْرَاءَات الأمنية الموجودة في جوجل بلاي؛ لا يعني هذا أن متجر جوجل بلاي لا يتضمن أَي تطبيقات خبيثة، لكن عبر اتباعك للنصائح الأخرى في هذا الموضوع سيكون من السهل عليك تمييز أغلب التطبيقات الخبيثة على جوجل بلاي.

2 - انتبه لاسم مطور التطبيق

الكثير من ناشري التطبيقات الخبيثة يعتمدون على استغلال أسماء التطبيقات والألعاب الشهيرة ونشرها في متجر جوجل بلاي؛ وبالتَّالي يقوم الكثير من المستخدمين بتنزيل هذه التطبيقات المقلدة ظناً منهم أنها التطبيقات الرسمية من المطور؛ لِذَا من المهم جِدّاً قبل تنزيل أَي تطبيق من متجر جوجل بلاي أن تتحقق من اسم المطور، والذي تجده في خانة المعلومات الخَاصَّة بالتطبيق.

3 - طالع التقييمات والمراجعات

الكثير من التطبيقات التي تمتلك شعبية واسعة، لديها مراجعات وتقييمات كبيرة من قبل المستخدمين والخبراء والمختصين؛ لِذَا تحقق من تعليقات المستخدمين على متجر جوجل بلاي، وكذلك ابحث عن مراجعات الخبراء من المصادر التقنية المعروفة حول هذه التطبيقات، فهذا سيساعدك على تحديد التطبيقات ذات السمعة الطيبة وتجنب التطبيقات الخبيثة والضارة.

4 - اعتمد على تطبيق لمكافحة الفيروسات

كما يقوم أغلب المستخدمين بتنزيل برنامج لمكافحة الفيروسات على حواسيبهم الشخصية، فمن المهم اتباع نفس الممارسة على الهواتف الذكية، وتوفر أغلب الشركات الأمنية الكبرى إِصْدَارات للهواتف الذكية من برامجها على الحواسيب الشخصية، بما في ذلك كاسبرسكي وأفاست وبيت ديفيندر وغيرها.

5 - تحديث النظام

تأكد دَوْمَاً من تحديث نظام التشغيل لآخر إِصْدَار متوفر لك، حيث تتضمن هذه التحديثات إصلاحات للكثير من العيوب والتهديدات الأمنية التي يتم اكتشافها من قبل الباحثين الأمنيين.

6 - تابع الأخبار الأمنية

من حين لآخر يتم اكتشاف العديد من التطبيقات الخبيثة والثغرات الأمنية من قبل الشركات المتخصصة في أمن البرمجيات، والتي تقوم بدروها بتحذير المستخدمين من هذه التطبيقات؛ لِذَا عندما تصادف أخباراً أمنية متعلقة باكتشاف تطبيقات خبيثة، فمن الجيد أن تقوم بإلقاء نظرة على هذه التطبيقات ومعرفة فيما إذا كانت مثبتة على هاتفك أو لا.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook