مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 13 ربيع الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:02 ص
الشروق
06:26 ص
الظهر
11:45 ص
العصر
02:45 م
المغرب
05:05 م
العشاء
06:35 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

7 نصائح سهلة للتخلص من آلام الظهر

7 نصائح سهلة للتخلص من آلام الظهر
0

تواصل – وكالات:

يُعَانِي الكثير من الأشْخَاص من آلام في الظهر نَتِيجَة للأَعْمَال التي يقومون بها طوال اليوم؛ لِذَا إذا كنت من بين هؤلاء الأشْخَاص فإليك 7 نصائح سهلة ومذهلة حول كَيْفِيَّة التخلص من آلام الظهر، بحصب موقع “هيلثيستا” المعني بأخبار الصحة:

1 – استخدم مخيلتك

تعتمد النصيحة الأولى على استخدام مخيلتك لتصحيح وضع العمود الفقري، فالأوضاع الخاطئة يمكن أن تسبب عدم التوازن العضلي، والذي يضع الضغط على مناطق معينة من العمود الفقري؛ مِمَّا يُؤدِّي إلى الألم أو ضعف العظام.

2 – تجربة وضعيات جديدة للنوم في الفراش

وتتمثل النصيحة الثَّانِية في تجربة وضعيات جديدة للنوم في الفراش، فإذا كنت تُعَانِي من آلام الرقبة فتأكد أن الوسادة تدعم رأسك فقط وهو ما يعني إبقاء الكتف والعنق بَعِيدَاً عن الوسادة لأن إبقائهما على الوسادة يجعل المفاصل الجانبية تمتد على الجانب الآخر؛ مِمَّا يتسبب في شد مفاصل الرقبة.

3 – ضبط الحركات

أما النصيحة الثالثة فتعتمد على تصحيح الحركات الخاطئة والتي يكررها كثيرون بشكل يومي، فعلى سبيل المثال رفع الأشياء بشكل غير صحيح وعدم الالتزام بتقنيات الانحناء الصحيحة، كالتأكد من ثني الوركين والركبتين عند التقاط الأشياء من الأرض، يمكن أن تكون ضارة بالعمود الفقري.

4 – الجمع بين التمارين الرياضية

أما النصيحة الرابعة فتعتمد على الجمع بين ممارسة التمارين الرياضية بصالات الرياضة، من خلال تمارين اللياقة البدنية التي تساعد في تمتع الجسد بالقوة والليونة، للتخلص من آلام الظهر، حيث تبين أن قوة الظهر يمكن أن تقلل من خطر إصابته بالآلام.

6 – الجلوس على مكاتب مناسبة

أما النصيحة السادسة فهي ضمان الجلوس على مكتب ذي طول مناسب، فالجلوس يمكن أن يزيد من الضغط على الفقرات القطنية في العمود الفقري، وخَاصَّة إذا كنت جالساً في وضع متراخٍ؛ لِذَا عليك الاستعانة بمكتب لا يجبرك على الانحناء.

7 – لا تتوقف عن الحركة

أما النصيحة السابعة والأخيرة فتوصيك بعدم التوقف عن الحركة، وتفادي الجلوس والوقوف لفترات طويلة من الزمن، تخلص من مراتب الريش أو المراتب المائية، واستبدلها بمراتب ثابتة تقدم الكثير من الدعم إِلَى ظهرك، تجنب النوم على البطن أو الظهر لأنه يمكن أن يسبب آلام الظهر.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x