«الجوازات» توضح كيفية إسقاط إقامة العمالة المنزليةبالصور.. «تعليم الطائف» تستعد لاستقبال العام الدراسي الجديد بتنظيف وتعقيم المدارس«التأمينات»: ارتفاع في أعداد المشتركين خلال الربع الثاني من العام الجاري.. وهذه المنشآت تتصدرأطباء يكشفون عن طريقة فعالة لإعادة حاسة الشم لدى المتعافين من «كورونا»أكثر من مليوني مكالمة تلقاها مركز 937 التابع لـ«الصحة» خلال شهر يوليو«الحصيني» يتوقع: نشاط للرياح وأمطار متفاوتة على 4 مناطقشركة «هاما» الألمانية تطلق فأرة كمبيوتر ثورية جديدة.. السعر والمواصفاتفاتورة إصلاح بقيمة 30 مليار دولار تضع الحكومة اللبنانية في اختبار صعبمبيعات «المطاعم والمقاهي» تُسجّل 133 مليون ريال يوميًامتحدث «الأحوال المدنية» يكشف تطورات جديدة في قضية «مولود الشرقية»«الزراعة»: ارتفاع أعداد الأراضي المؤجرة لمستثمرين لإقامة مشاريع زراعية.. وهذه المنطقة تتصدرشاهد.. تلاوة خاشعة للشيخ «ماهر المعيقلي» من صلاة الفجر بالمسجد الحرام
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 23 ذو الحجة 1441 هجريا
الفجر
04:03 ص
الشروق
05:27 ص
الظهر
11:58 ص
العصر
03:26 م
المغرب
06:29 م
العشاء
07:59 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

مفاجأة عن التكلفة الحقيقية لتصنيع هاتف «آيفون X»

مفاجأة عن التكلفة الحقيقية لتصنيع هاتف «آيفون X»
0

 

تواصل – وكالات:

كشف موقع تقني عن التكلفة الحقيقة لتصنيع هاتف “أيفون X”، والتي تبلغ 412.75 دولار كسعر لجميع مكونات الهاتف المختلفة، وذلك بعد حساب سعر كل منها وجمعها.

جاء هذا في تقرير لموقع “phonearena” الهندي، بعد أن أعلنت شركة “أبل” عن هاتفها الأغلى في العالم “أيفون X” بسعر 999 دولاراً لنسخة 64 جيجا بايت، مبررة ذلك بامتلاكه الكثير من المميزات والمواصفات بداخله.

ومع هذه الأرقام الجديدة فهذا يعني أن الشركة تكسب حوالي 586.25 دولار عن كل هاتف أيفون X تبيعه للمستخدمين، ولعل التكلفة الأكبر في سعر هاتف الأيفون تنتج عن شاشة الجهاز، حيث تشتريها أبل من سامسونج بسعر 80 دولاراً.

وتبلغ سعر شريحة الذاكرة الداخلية من توشيبا 256 جيجا بايت حوالي 45 دولاراً، أما “الرامات” فتبلغ تكلفتها حوالي 24 دولاراً، وفيما يتعلق بمعالج A11 Bionic الذي يأتي من تصنيع شركة TSMC فيبلغ سعره حوالي 26 دولار.

هذا، وتبلغ شريحة اتصالات كوالكوم حوالي 18 دولاراً، أما بالنسبة للمستشعرات الجديدة والكاميرات الخاصة بالتعرف بالوجه فيبلغ سعرها 25 دولاراً، في حين تبلغ تكلفة الزجاج الأمامي للشاشة حوالي 18 دولاراً.

يشار إلى أن هذا السعر لا يشمل تكاليف التجميع والشحن، إضافة إلى تكاليف البحث والتطوير والتسويق، لكن الأرقام السابقة تعكس فقط سعر المكونات الداخلية للهاتف فقط، والذي يشير إلى أن الشركة تحقق هامش ربح كبير من بيع هاتف أيفون X.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x