الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

جوجل تخوض حربًا مع المحتوى الذي يعمل بشكل تلقائي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

أعلنت شركة جوجل، أمس، أن متصفحها للويب المسمى "كروم" سوف يخوض حرباً مع المحتوى الذي يعمل بشكل تلقائي .

اضافة اعلان

وأشارت الشركة إلى أن المتصفح سوف يعمل ابتداءً من العام المقبل تلقائياً على تشغيل جزء معين من المحتوى عند عدم تشغيل مقطع الوسائط المتعددة للصوت أو عند إبداء المستخدم اهتماماً بمحتوى الوسائط المتعددة، وتتبع عادة مقاطع الفيديو التي تعمل بشكل تلقائي مبدأ تشغيل الصوت مع الفيديو عند فتح علامة تبويب جديدة في المتصفح، الأمر الذي قد يزعج المستخدم.

وأوضحت عملاقة البحث أن النسخة 64 من متصفحها كروم Chrome 64، سوف تسمح بتشغيل الفيديوهات التي تعمل تلقائياً فقط عندما يكون الصوت غير واضح أو عندما يعرب المستخدم عن اهتمامه بالمحتوى.

وترغب جوجل في السماح للمستخدمين بكتم أو إلغاء كتم كامل موقع الويب، وقد بدأت الشركة تجربة هذا الخيار خلال الشهر الماضي، والآن جرى الإعلان عن الميزة ووضع جدول زمني واضح لوصولها إلى المستخدمين.

وسوف تعطي نسخة كروم Chrome 63 للمستخدمين خياراً جديداً لتعطيل الصوت بشكل كامل للمواقع الفردية، على أن يستمر خيار كتم الموقع خلال جلسات التصفح، مما يسمح للمستخدمين بتخصيص متى وأين سوف يجري تشغيل الصوت، بينما تنقل نسخة Chrome 64 عناصر التحكم إلى المستوى التالي، بحيث يسمح هذا الإصدار بتشغيل تلقائي فقط عندما يريد المستخدم تشغيل الوسائط.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook