الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الصحة» تحدد موعد صرف «البدلات والمكافآت» لمنسوبيها بأثر رجعي

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 تواصل - الرياض

كشفت مصادر مطلعة عن أن وزارة الصحة ستقوم بإيداع وصرف بدلات (الإشراف والتميز) وغيرها للممارسين الصحيين بأثر رجعي خلال أسبوعين، وذلك تنفيذا للأمر الملكي القاضي بإعادة البدلات والمكافآت والمزايا المالية الذي صدر في رجب من العام الجاري.

اضافة اعلان

ووفقا لـ «اليوم» فقد أكد المصدر أن الوزارة تعمل على إنهاء اللازم من قبلها لصرف بدل التميز والبدلات الاخرى لمنسوبيها، مضيفا أن الوزارة ستقوم بصرف البدلات أولاً بأول متى ما توافرت ضوابط وشروط استحقاقها نظاماً.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز قد أصدر أمرًا يقضي بتعويض موظفي الدولة عن المبالغ الخاصة بالبدلات والمكافآت والمزايا المالية بأثر رجعي، من تاريخ إيقافها في ذي الحجة 1437هـ (سبتمبر 2016م).

إلى ذلك وجه وزير الصحة د.توفيق الربيعة بريدا الكرتونيا لمنسوبي الوزارة قال فيه «وصلني منكم كثير من الرسائل بخصوص تأخر مستحقاتكم، التي تتعلق بانتدابات أو بدلات أو أحكام قضائية أو غيرها، وبعضها لسنوات سابقة، وأنا أعتذر جدا منكم على ذلك، وقد وجهت الزملاء بحصرها".

وتابع قائلا "وتم التواصل مع وزارة المالية للحصول على دعم لصرفها، وأعدكم أن أبذل قصارى جهدي للاستعجال بها، ومَنْ لديه أي سؤال فأرجو الاتصال على مركز خدمات الموظفين على الرقم 920009080».

ومن الجدير بالذكر أن البدلات تشمل صرف بدل الإشراف شهريا للممارسين الصحيين من منسوبي وزارة الصحة وقطاعاتها الصحية، وذلك بمبلغ مقطوع شهري مستحق للممارس الصحي الذي يعمل في المستشفيات العامة والمختبرات المركزية بقيمة (3000) ثلاثة آلاف ريال، وبمبلغ مقطوع شهري مستحق للممارس الصحي، الذي يعمل في المستشفيات التخصصية والمرجعية بقيمة (5000) خمسة آلاف ريال.

كما يتم صرف بدل التميز بمقدار ما نص عليه قرار مجلس الخدمة المدنية، الذي يقضي بإضافة بدل التفرغ الى الراتب الأساسي عند احتساب البدلات لفئة الطبيب والصيدلي اضافة الى نص قرار آخر من الخدمة المدنية، الذي يقضي بإضافة فرق ساعات العمل الى الراتب الأساسي عند احتساب البدلات لجميع الفئات الصحية المساعدة بالكادر الصحي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook