مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 17 رجب 1440 هجريا
الفجر
04:35 ص
الشروق
05:54 ص
الظهر
12:00 م
العصر
03:26 م
المغرب
06:06 م
العشاء
07:36 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

دولة أرسلت حاجاً واحداً إلى المملكة.. تعرّف عليها

دولة أرسلت حاجاً واحداً إلى المملكة.. تعرّف عليها
1

تواصل – فريق التحرير:

هل تعلم أن هناك دولة جاء منها حاج واحد فقط في موسم الحج المنصرم؟ إنها جمهورية “ساوتومي وبرينسب”.

واجه الحاج الوحيد من هذا البلد المغمور تحديات في طريق رحلته إلى المملكة لأداء مناسك الحج.

يتحدث الشيخ “آدم”، الذي استضافه برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين، أنه وجد صعوبة بالغة في استخراج شريحة لهاتفه المحمول، لأن اسم دولته غير موجود في أنظمة شركات الاتصالات. بلد صغيرة مغمور في طرف القارة الأفريقية، لم يستثن من برنامج ضيوف خادم الحرمين الشريفين في حج هذا العام.

وقال “الشيخ آدم” إنه سعيد بالحفاوة والخدمة التي لقيها في السعودية، مضيفا: “شعور جميل وإحساس رائع وأنت تلتقي كل هذه الجموع المسلمة، ولا سيما وأنت قادم من بلد قصيّ لا تجد فيه ما ينعش إيمانك، وقلّ أن تلمس أثراً من وحدة المسلمين وكثافتهم”، بحسب “الحياة”.

ساوتومي وبرينسيب جمهورية تقع في خليج غينيا، غرب الجابون وجنوب نيجيريا، ويمر بها خط الاستواء، تتكون من جزيرتين بركانيتين تبعدان عن بعضهما 140 كيلومتراً، ولا تزيد مجموع مساحتهما على 1000 كيلومتر مربع.

تتمتع الجزيرتان بطبيعة مذهلة، فهي جبال بركانية مغطاة بغابات استوائية مطيرة، تحيط بها شواطئ عذراء، وتترامى بها قرى صيد أسماك يانعة، وبها تنوع فطري كبير على رقعة صغيرة، وهي، إضافة إلى كل ذلك، بعيدة كل البعد عن زخم السياح، بل تكاد تكون خارج خريطتهم تماماً.

لم تكن المنطقة مسكونة بالبشر حتى اكتشفها البرتغاليون في القرن الـ15، وقرروا أن يجعلوها مركزاً لتصدير السكر، نظراً إلى خصوبة أرضها، واستمروا على هذه الحال حتى أصبحت العملية غير مجدية، بسبب انخفاض أسعار القصب وصعوبة السيطرة على العبيد، فقرروا اتخاذها مركزاً لتجارة العبيد، وأصبحت نقطة وصل مهمة للسفن المتجهة من أفريقيا إلى البرازيل، والتي كانت تحت سيطرتهم أيضاً.

أضف تعليق

التعليقات (١)اضف تعليق

  1. ١
    زائر

    يجب التعرف على

المشاركة عبر
x