الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الشورى» يطالب «الإفتاء» باعتماد الوظائف اللازمة في تعديل الهيكل التنظيمي المعتمد

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

طالب مجلس الشورى الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء، باعتماد الوظائف اللازمة في تعديل الهيكل التنظيمي للرئاسة المعتمد بقرار مجلس الوزراء، واتخاذ الاجراءات اللازمة لإكمال تعيين المفتين في بقية مناطق المملكة، كما طالب وزارة المالية باعتماد المبالغ اللازمة لتطوير المكتبة السعودية التابعة للرئاسة.

اضافة اعلان

وفي بداية جلسة مجلس الشورى العادية التاسعة والأربعين اليوم برئاسة رئيس المجلس الدكتور عبد الله بن محمد آل الشيخ، رفع المجلس التهنئة لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد بمناسبة نجاح موسم الحج لهذا العام، وأشاد بمضامين كلمة الملك سلمان في حفل الاستقبال السنوي للرؤساء وكبار الشخصيات.

وأكد أن استضافة خادم الحرمين الشريفين للعديد من الحجاج جزء من دعم المملكة السخي لخدمة الإسلام والمسلمين، وثمن جهود مختلف القطاعات العسكرية والمدنية والأهلية التي أسهمت في نجاح الحج.

ووافق مجلس الشورى على مشروع اتفاقية ببن حكومة المملكة وحكومة جمهورية التشيك في مجال الخدمات الجوية، وطالب الهيئة العامة للموانئ بتحويل المجالس الاستشارية في الموانئ إلى مجالس إدارة في كل ميناء، ويكون له جميع الصلاحيات الإداري.

كما طالب المجلس الهيئة العامة للموانئ وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة، تضمين تقاريرها القادمة جهودها في خفض الآثار السلبية على بيئة السواحل.

وطالب "الشورى" صندوق التنمية الزراعية بتوجيه دعمه بما يحقق الفائدة من مبادرات الصندوق في تنمية القطاع الزراعي بالمملكة بجميع جوانبة وقطاعاته، ووضع استراتيجية أداء متطورة تضمن ارتفاع نسبة التحصيل والاستثمار بما يحقق المحافظة على رأس ماله وتنميته.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook