الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«سعوديون في أمريكا» تحرج «متحدث التعليم» وترد على تصريحاته

900x450_uploads,2017,09,11,6676272408
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير

ردت منظمة "سعوديون في أمريكا" على ما ورد في تغريدات المتحدث باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي، وذلك فيما يخص تواصل السفارة أو الملحقية الثقافية مع المنظمة لنشر الأخبار المتعلقة بإعصار ايرما.

اضافة اعلان

وأكدت المنظمة أنه لم يكن هناك أي نوع من التواصل مع المنظمة بهذا الخصوص، وأن "المنظمة" هي من قامت بإنشاء "مجموعة" لدعم ومساندة الطلبة النازحين، وأنها قائمة على جهود طلابية تطوعية وتعاون مع الأندية السعودية في جامعات فلوريدا، وأن جميع ما ينشر على منصات "سعوديون في أمريكا" الاجتماعية إنما هو جهد متطوعيها الذين كانوا وما زالوا يعملون على مدار الساعة لتحري الأخبار الدقيقة وترجمتها ونشرها.

وكان مبارك العصيمي، المتحدث باسم وزارة التعليم، قد نشر على حسابه الرسمي بتويتر، تصريحات أكد فيها أنه تم التنسيق مع منظمة "سعوديون في أمريكا" أكبر تجمع طلابي إلكتروني لتوفير معلومات عن عاصفة "إيرما" التي اجتاحت ولاية فلوريدا الأمريكية، ونشر تعاميم السلطات المحلية والفدرالية أولاً بأول، وهو الأمر الذي نفته المنظمة في بيانها.

كما أكد العصيمي أنه تم إنشاء مجموعة "واتس آب" لرؤساء الأندية الطلابية وأعضاء الهيئات الإدارية والمنظمات التطوعية يوم الأربعاء الموافق 9/6/2017 للتواصل السريع مع الطلاب" وهو مانفته أيضا المنظمة، حيث أكدت أن المجموعة تم إنشاؤها بجهود طلاب متطوعين ومن دون تدخل من الوزارة أو الملحقية السعودية في أمريكا.

ولفتت المنظمة إلى أنها كانت ولا زالت قائمةً على مبدأ خدمة الطالب منذ إنشائها عام 2008، وأن هذا البيان ليس إلا توضيحاً وعرفاناً للمتطوعين الذين قاموا بهذه الجهود من غير أي توجيه رسمي، وإنما لمساعدة إخوانهم من الطلبة المبتعثين في هذه الأوقات العصيبة.

ونوهت بأن هذا البيان لا يُنكر أو يقلل من جهود الملحقية الثقافية أو السفارة السعودية ولكن يبقى المأمول أكبر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook