السبت، 18 شوال 1445 ، 27 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد جهودهم في «هارفي».. مسلمو أمريكا يكررون تجربتهم المشرفة في «إرما»

EP-309109805
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامر محمد:

أكدت وسائل إعلام أمريكية على الدور الذي يبذله مسلمو أمريكا في مواجهة آثار الكوارث الطبيعية التي تضرب الولايات المتحدة في الآونة الأخيرة خَاصَّة إعصاري "هارفي"، و"إرما".

اضافة اعلان

وَأَشَارَ موقع "باتش" الأمْريكي إلى أن مساجد منطقة "أتلانتا" بولاية جورجيا مفتوحة أمام عمليات الإجلاء جَرَّاء إعصار "إرما"، مضيفة أن أماكن العبادة الخَاصَّة بالمسلمين من بين المنشآت المفتوحة لأولئك الذين هم في حاجة للمساعدة.

مِنْ جَانِبِهِ، سلط موقع "كاربوناتيد" الأمْريكي الضوء على مدى العطاء الحقيقي الذي يقدمه مسلمو أمريكا والذي ظهر خلال إعصار "هارفي" ومن بعده إعصار "إرما"، مُشِيرَاً إلى أن مساجد في منطقة أتلانتا تفتح أبوابها لتكون مَأْوَى للذين يتم إجلاؤهم جَرَّاء "إرما".

وذكر أن مساجد منطقة "أتلانتا" لم تتردد في فتح أبوابها ويفعلون كما فعل مسلمو هيوستن في ولاية تكساس التي تعرضت لإعصار "هارفي"، في الوقت الذي واجهت فيه قيادات مسيحية انتقادات حادة لعدم فتح الكنائس أمام المحتاجين للمَأْوَى.

وتحدث الموقع عن أن مساجد الفرقان أعلنت الأسبوع الماضي عن أن مساجد ولاية جورجيا مفتوحة لاستقبال الذين يتم إجلاؤهم، وذلك بعد إعلان ولاية فلوريدا عن أن السكان عليهم ألا ينتظروا قدوم الإعصار حتى يبدؤوا في التحرك.

واعتبر الموقع أن رؤية المجتمعات المسلمة في أنحاء الولايات المتحدة وهي تتواصل مع الضحايا في الكوارث الطبيعية الأخيرة، تؤكد على أن الحب والخير بإمكانهما هزيمة الكراهية.

وتناول تلفزيون " 11alive" الأمْريكي الجهود التي يبذلها المسلمون مُجَدّدَاً بعد إعصار "هارفي" لمواجهة تداعيات إعصار "إرما" عبر فتح مساجد جورجيا أمام كل أتباع الديانات والمعتقدات لتوفير المَأْوَى لهم.

وذكر التلفزيون أن معظم مساجد جورجيا بإمكانها استيعاب عدد كبير من الذين يطلبون المَأْوَى نظر لكبر حجمها.

ووضع التلفزيون على موقعه الإِلِكْتُرُونِيّ رابطاً للموقع الإِلِكْتُرُونِيّ لمسجد الفرقان لمتابعة المساجد التي تفتح أبوابها والتي بلغت 10 مساجد حتى كتابة التقرير.

وتحدث موقع "مايك" الأمْريكي عن أن نحو 12 مسجداً في جورجيا كَانُوا مستعدين مُنْذُ الْجُمُعَة الماضية لاستيعاب المئات من النازحين من الإعصار، كما أن المساجد التي لا تضم مطابخ سيتم طهي الطعام في منازل رواد المسجد والقدوم بها لتقديمها للنازحين.

أما موقع "تامبا باي تايمز" الأمْريكي، فأشار إلى أن مسجداً جديداً في مدينة "تامبا" يفتح أبوابه كمَأْوَى لأول مرة أمام النازحين، وذلك بعد مرور عام على افتتاحه.

وتحدث الموقع عن أن أكثر من 500 شخص يخططون للبقاء في المَأْوَى المخصص داخل المسجد للنازحين والذي امتلأ عن آخره الآن.

ولفت إلى أن المسجد يستقبل المسلمين وغير المسلمين على حد سواء، واستخدمت 3 قاعات كبيرة للمؤتمرات هناك كأماكن للنوم، إحداهم للرجال، وأخرى للنساء، والثالثة للأسر التي ترغب في البقاء مع بعضها.

وأَضَافَ أن المسجد خصص فيه مُسْتَشْفَى ميداني مؤقت به طاقم طبي من المتطوعين، وبالمسجد مولد للكهرباء فِي حَالِ انقطاع التيار، لكن القلق يتمثل في الخوف من نفاد مياه الشرب والطعام، حيث يخطط القائمون على المسجد لتقديم ثلاث وجبات يومياً طول فترة الإعصار.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook