مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 5 رمضان 1442 هجريا
الفجر
04:08 ص
الشروق
05:29 ص
الظهر
11:53 ص
العصر
03:21 م
المغرب
06:16 م
العشاء
07:46 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

دراسة: السكن بجوار المسطحات الخضراء مفيد للأطفال المصابين بالربو

دراسة: السكن بجوار المسطحات الخضراء مفيد للأطفال المصابين بالربو
0

تواصل – وكالات:

تَوَصَّلَت دراسة حديثة إلى أن السكن بجوار المنترهات والمسطحات الخضراء يساعد على الحد من أعراض الربو لدى اﻷطفال الذين يعيشون في المدن.

اشتملت الدراسة على 196 طِفْلَاً يعيشون ضمن مدينة بالتيمور اﻷمريكية، وكانت أعمار اﻷطفال تتراوح بين 3 إلى 12 سنة، ويعانون جَمِيعَاً من حاﻻت ربو مستمرة persistent asthma. كان بعض اﻷطفال يعيشون بالقرب من مُنْتَزَهات عامة، في حين كان بعض اﻷطفال يعيشون ضمن دائرة يزيد قطرها عن 1 كيلومتر اعْتِبَارَاً من أقرب مُنْتَزَه.

وقد خَلَصَت الدراسة إلى أنه كلما ازدادت المسافة بين مكان سكن الطفل والحديقة أو المُنْتَزَه اﻷقرب إليه كلما اشتدت أعراض الربو لديه.

كما ﻻحظ الباحثون بأن اﻷطفال الذين يعيشون بالقرب من المُنْتَزَهات تظهر لديهم أعراض الربو على مدى خمسة أَيَّام في اﻷسبوع، في حين أن الأطفال الذين يسكنون على مسافة تزيد عن 300 متر من أقرب حديقة أو مُنْتَزَه تظهر لديهم أعراض الربو على مدى ستة أَيَّام في اﻷسبوع.

وبِحَسَبِ مُعدّي الدراسة، فإن التأثير اﻷعظم لفائدة المسطحات الخضراء كان مشاهداً عند الأطفال الذين يبلغون من العمر 6 سنوات وأكثر؛ ولعل ذلك يعود إلى قدرتهم على التجول خارج المنزل، بخلاف اﻷطفال اﻷصغر سناً.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x