الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حجم طائرة أمير الكويت يسيطر على لقاء ترامب بأعضاء الكونجرس الأمريكي

ترامب-وامير-الكويت
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

عبر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تذمره بسبب كون طائرة أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أكبر من طائرته، وذلك خلال لقائه وفداً من الكونجرس الأمريكي.

اضافة اعلان

وزار أمير الكويت البيت الأبيض، الخميس الماضي، للاجتماع بترامب وإجراء مناقشات حول عدد من القضايا الأمنية المشتركة والحرب الدائرة في المنطقة ضد تنظيم داعش، والأزمة القطرية.

وبدا واضحاً أن ترامب يعاني من ولع لا يمكن إنكاره بالمظاهر والأحجام، سواء كان ذلك يتعلق بحجم الحشود الجماهيرية أو شكل وحجم أجزاء الجسم، بعد أن عبر عن تذمره من حجم طائرة أمير الكويت، وفقاً لما ذكرته مجلة "نيوز ويك" الأمريكية، السبت (9 ديسمبر 2017).

واستغل ترامب اللقاء الذي جمع بينه وبين وفد من الكونجرس يضم عدداً من نواب نيويورك ونيوجيرسي للتعبير عن إعجابه الشديد بطائرة أمير الكويت، لكن لم يكن واضحاً إذا ما كان ترامب يتحدث عن طائرته الخاصة أم طائرة "إير فورس ون" المخصصة لنقل الرئيس الأمريكي.

وتعد طائرة الرئاسة الأمريكية "إير فورس ون" من طراز "بوينج 747-400"، وهو طراز الطائرة التي تقل أمير الكويت؛ لذلك يُرجح أن يكون ترامب قصد طائرته الشخصية طراز "بوينج 757"، وهي أقصر من طائرة الشيخ صباح بنحو 75 قدماً.

وعلقت مجلة "نيوزويك" على الواقعة بقولها: إن من الواضح أن ترامب لا يهتم إلا بالأحجام؛ لذلك جاءت التغريدات التي أطلقها الرئيس الأمريكي حول إعصاري "هارفي"، و"إرما" لتتحدث عن حجم الإعصارين دون الإشارة إلى التدابير الجيدة التي تم اتخاذها لمواجهة الإعصارين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook