الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

ملتقى المعلمين يقاضي «قينان الغامدي».. ورفع عريضة لـ«الشورى» لحماية مكانة المعلم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أعلن فريق لجنة حقوق المعلمين والمعلمات بملتقى المعلمين، عن إعداد لائحة دعوى ضد الكاتب قينان الغامدي بعد إساءته للمعلمين والمعلمين والتي تسببت في موجة من الغضب داخل المجتمع، وذلك لمعاقبته وفقا لمواد لائحة مكافحة الجرائم المعلوماتية.

اضافة اعلان

وقال ملتقى المعلمين والمعلمات عبر حسابه على "تويتر"، إن فريق العمل في الملتقى يُعد لائحة دعوى عبر محامي ضد المدعو قينان وسيتم رفع قضية للنظر في محتوى الدعوى والفصل بها شرعاً ولن نتنازل، وقد نحتاج لاحقاً لمجموعة من المعلمين والمعلمات لعمل وكالات شرعية في الدعوى القادمة والمقامة ضد الكاتب الصحفي قينان الغامدي في محل إقامته.

وأضاف أن جزءاً من تفاصيل لائحة الدعوى خاصة بـ"اتهام المعلم والتشهير به والإساءة لسمعته عبر وسائل التواصل الاجتماعي بدون استدلال رسمي أو حق مشروع، وسنطالب بتطبيق العقوبات المنصوصة عليها صراحةً في مواد متفرّقة من لائحة مكافحة الجرائم المعلوماتية ضد المدعي عليه ، ولا تنازل نهائياً.

وأشار ملتقى المعلمين والمعلمات إلى أن فريق العمل بالملتقى يعد عريضة لتوجيهها لمجلس الشورى وهيئة حقوق الإنسان للمطالبة بفرض قوانين صارمة تحمي مكانة المعلم ومهنته، مؤكدا أن مخالفة الصحف ووسائل النشر لمادة 39 من نظام الحكم الأساسي ستكون محل نظر في عريضة مرسلة لوزير الإعلام "حتى الحل"، أو الرفع للمقام السامي.

وختمت لجنة حقوق المعلمين والمعلمات التغريدات بملتقى المعلمين بقولها: "نعدكم أيها الزملاء والزميلات أن نبذل كل جهد، وما توفيقنا جميعاً إلا بالله".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook