الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مكة.. إزالة طن من مخلفات الذبح بـ«حلقة الكعكية» (صور)

IMG-20170905-WA0230
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير

أزالت بلدية الشوقية الفرعية بمكة المكرمة، أمس، كميات كبيرة من مخلفات الذبح العشوائي، قدرت بأكثر من (1000) كيلوجرام بين لحوم فاسدة وكرش ومخلفات ذبح.

اضافة اعلان

جاء ذلك خلال الحملة التي نفذها مراقبو البلدية على منطقة الحظائر بالكعكية، والتي تأتي في أعقاب عيد الأضحى المبارك، وبعد أن شهدت تلك المنطقة إقبالاً كبيراً من المواطنين وحجاج بيت الله الحرام.

وأكد المهندس ممدوح بن محمد عراقي، رئيس بلدية الشوقية الفرعية، بأن البلدية ممثلة بقسم مراقبة المواد الغذائية والصحة العامة، لا تزال مستمرة في حملاتها الرقابية والتفتيشية على هذه المواقع للتأكد من خلوها من الظواهر السلبية والضارة.

وأشار إلى أن المراقبين نفذوا، أمس، جولة على مواقع الحظائر بحي الكعكية، وتم رصد عدد من المخالفات الصحية والمخالفين الذين يقومون بالذبح داخل الحظائر، وعلى الفور تم إغلاقها ومصادرة الذبائح، وإزالة مخلفات الذبح التي قُدرت بأكثر من (1000) كيلوجرام بين لحوم فاسدة وكرش ومخلفات ذبح، وتم إجراء كافة أعمال تنظيف وتطهير حلقة المواشي، وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات بحق المخالفين.

وفي السياق ذاته تم الوقوف على مطبخ غير مرخص يقوم بتعبئة وتغليف المواد الغذائية، وتشغيل عمالة لا تحمل شهادات صحية وغير ملتزمين بالاشتراطات، مع تدني مستوى النظافة العامة بشكل كبير في الموقع ومخالفة الشروط الصحية في تجهيزات المحل والمبنى، وتم على الفور إغلاقه وتطبيق لائحة الجزاءات والغرامات بحقه.

وأكد بأن البلدية ستواصل حملاتها المفاجِئة لضمان سلامة الأوضاع الصحية وإبعاد كل ما يمكن أن يشكل خطراً على صحة وسلامة المستهلكين.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook