الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«زوار المدينة» يُنعشون حركة البيع والشراء في الأسواق والمحلات التجارية (صور)

000-187561411504690300734
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

تنتعش حركةُ البيع والشراء في المحال والمجمعات التجارية بالمدينة المنورة, دائماً عقب انتهاء موسم الحج، نظراً لكثافة أعداد المتسوقين لاسيما من ضيوف الرحمن والزائرين الذين يحرصون على شراء احتياجاتهم قبل العودة إلى أوطانهم.

اضافة اعلان

ويتنوع الإقبال على المحال التجارية في المدينة، بين إقبال البعض على شراء مشغولات ذهبية، وإقبال آخرين على شراء ملابس جاهزة وأقمشة وسبح وسجادات للصلاة وإلكترونيات وغير ذلك.

ووفقاً لـ "سهيل المهري" وهو بائع في أحد محلات الذهب بشارع السلام "غرب المسجد النبوي" فأن زبائن المشغولات الذهبية يتنوعون من مختلف الجنسيات.

وبيّن المهري "أن جودة المنتجات السعودية من الذهب تجعله الأكثر طلباً لدى الحجاج, مشيراً إلى توافر أصناف عديدة من الذهب ومنها الكويتي والبحريني وأنواع أخرى من المشغولات الذهبية, إلا أن الذهب المحلي يعدّ الأكثر طلباً, نظراً لتنوّع تصاميمه وجودتها".

وبمحاذاة محل الذهب توجد العديد من الأنشطة التجارية الأخرى حيث يقبل الحجاج على شراء الهدايا كالسبح والخواتم, وحقائب اليد وغيرها من السلع.

وفي حديثه لوكالة أنباء الشرق الأوسط، عبّر الحاج حسن محمد حسن، من جمهورية مصر العربية، عن فرحته بأداء مناسك الحج للمرة الأولى, مبيناً أنه سبق له القدوم لأداء العمرة مرتين, لكنه يرى أن أداء فريضة الحج له فرح لا يعدله فرح, داعياً الله عز وجل أن يتقبل منه ومن جميع الحجاج حجّهم, وأن يعودوا إلى ديارهم سالمين مغفوراً لهم.

ويقول حسن, الذي يسكن في أحد الفنادق المجاورة للمسجد النبوي "اشتريت بعض السبح والخواتم للإخوة والأقارب، أما زوجتي فاخترت لها حقيبة يد وقطعة قماش".

أما الزائران أحمد فوزي حافظ، وعبدالمنعم محمد رجب، فقد أكدا أنهما حرصا على شراء بعض الهدايا للأهل والأقارب.

التمور أيضاً تعد من الهدايا التي يُكثر الحجاجُ من شرائها قبل عودتهم إلى ديارهم، وتم تخصيص سوق للتمور في الناحية الغربية من المسجد النبوي، كما تكثر محال بيعها في فنادق المنطقة المركزية لتلبية طلبات الزائرين والحجاج خلال مواسم العمرة والحج.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook