الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«بي بي سي»: تويتر يشتعل.. 1.2 مليون تغريدة بشأن مأساة الروهينجا في أسبوع

_97674260_spredfast
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- سامر محمد:

رصدت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي"، في نسختها الإنجليزية، تفاعلا هائلا على الإنترنت مع الأحداث التي تشهدها منطقة أراكان، والعملية العسكرية التي تشنها قوات الأمن والجيش في ميانمار ضد الأقلية الروهينجية المسلمة.

اضافة اعلان

وأشارت إلى أن الصراع هناك ولد تفاعلا هائلا على الإنترنت، خاصة من أولئك الذين عبروا عن تضامنهم مع الروهينجيا الذين يهربون باتجاه بنجلاديش.

وأضافت أنه خلال الأسبوع الماضي أرسلت 1.2 مليون تغريدة تحمل كلمة "روهينجيا"  و956 ألفا تحمل اسم "ميانمار" و220 ألفا تحمل اسم "بورما".

وذكرت أن التغريدات التي تشمل على كلمة "روهينجيا" ارتفعت بنسبة 499% في الفترة من 29 أغسطس و5 سبتمبر 2017م مقارنة بالأيام السبعة التي سبقت تلك الفترة.

ولفتت إلى أن عشرات الآلاف من الهاشتاجات التي تحمل لفظ "مسلمو الروهينجيا" و"ادعوا للروهينجيا" و"وكلنا الروهينجيا" انتشرت على "تويتر"، وكان نطاق التغريدات المتعلقة بالأحداث يشمل معظم قارات العالم خاصة الدول ذات الأغلبية المسلمة كإندونيسيا وبنجلاديش وماليزيا، كما أن الولايات المتحدة وبريطانيا كانتا من بين أكثر 10 دول شهدت تفاعلا على مواقع التواصل الاجتماعي في هذا الشأن.

وتحدثت عن أن هاشتاج "ميانمار" كان رائجا في روسيا يومي الاثنين والثلاثاء بعد مظاهرات مؤيدة للروهينجيا من قبل مسلمين روس في موسكو والشيشان.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook