ضبط بحوزته 187 ألف ريال.. القبض على مقيم امتهن سرقة عملاء البنوك بالرياضشاهد.. جريان السيول بمحافظة الحريق بالرياضقائد القوات البرية السودانية يحسم الجدل بشأن الحرب مع أثيوبيا (فيديو)«التجارة» تحذر من التعامل مع منشآت مخالفة تجمع الأموال بحجة حفر الآبار خارج المملكةشرطة الرياض تطيح بـ 24 باكستانياً استولوا على 35 مليون ريال بالاحتيال عبر «رسائل وهمية»احذر ..اكتشاف ثغرة أمنية بتطبيق «واتسآب» تعرض حسابك للاختراق«الم * ذَٰلِكَ الْكِتَابُ لَا رَيْبَ ۛ فِيهِ ۛ».. قبس من تلاوة الشيخ بندر بليلة في صلاة التراويحهل شرب الماء قبل أذان الفجر يحمي الجسم من العطش؟.. طبيب يوضح (فيديو)«الصحة» توجه 4 نصائح بالغة الأهمية للأم المرضع في رمضانالشيخ السديس يطيب الكعبة المشرفة بأفخر أنواع العود (صور)خلال مداهمة مصنع للعرق المُسكر.. ضبط 17 حاوية و42 عبوة جاهزة للبيع بـ«جدة»فرع الأمر بالمعروف بالرياض يبدأ خطته الميدانية والتوعوية المتكاملة في رمضان (صور)
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 2 رمضان 1442 هجريا
الفجر
04:12 ص
الشروق
05:32 ص
الظهر
11:53 ص
العصر
03:22 م
المغرب
06:15 م
العشاء
07:45 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

5 أسباب تدعوك لتناول رقائق الشوفان يومياً

5 أسباب تدعوك لتناول رقائق الشوفان يومياً
0

تواصل – وكالات:

أفادت مجلة “فرويندين” الألمانية بأن رقائق الشوفان تتمتع بفوائد صحية جمّة، حيث إنها تزخر بعناصر غذائية مهمة أكثر من جميع الحبوب الأخرى.

وذكرت المجلة المعنية بالصحة والجمال 5 أسباب تدعو لدمج رقائق الشوفان في النظام الغذائي اليومي:

1- تعزيز حرق الدهون

على الرغم من احتواء 100 غرام من رقائق الشوفان على 353 سعراً حرارياً، إلا أنها تساعد على التمتع بالرشاقة؛ وذلك بسبب احتوائها على نسب عالية من الأحماض الدهنية الصحية غير المشبعة ومحتواها العالي من المغنيسيوم، مما يعزز حرق الدهون.

2- مفيدة للمعدة

تعمل الألياف غير القابلة للهضم برقائق الشوفان كطبقة واقية لإبعاد العصارة الهضمية عن الغشاء المخاطي، كما أن العصيدة المطبوخة بالماء أو الحليب تساعد على الهضم. ويضاف إلى هذا خفض نسبة الكوليسترول الضار في الدم.

3- مصدر للبروتين

يحتوي 40 أو 50 غراماً من رقائق الشوفان على 7.5 جرام من البروتين، وعند إضافته لمصادر البروتين الأخرى، مثل الحليب أو الزبادي أو اللبن الرائب، تزيد جودة بروتين رقائق الشوفان.

4- الشعور بالشبع

وذلك بسبب احتوائها على الكربوهيدرات طويلة السلسلة، والعديد من الألياف الغذائية، التي تعطي شعوراً طويلاً بالشبع؛ لذا فهي تعد الخيار الأمثل لوجبة الإفطار.

5- مصدر للطاقة

تعد رقائق الشوفان من المصادر المهمة للإمداد بالطاقة لاحتوائها على الألياف الغذائية المهمة والبروتينات وفيتامينات B المعززة للأيض والمعادن المهمة، فضلاً عن أن هذه التوليفة تعمل على تقوية جهاز المناعة وضبط مستوى السكر في الدم.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x