مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 27 جمادى الأول 1441 هجريا
الفجر
05:17 ص
الشروق
06:39 ص
الظهر
12:05 م
العصر
03:09 م
المغرب
05:31 م
العشاء
07:01 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

تعرّف على سر «الابتسامة» المتبادلة بين كشاف وحاج مُسن بـ«عرفة»

تعرّف على سر «الابتسامة» المتبادلة بين كشاف وحاج مُسن بـ«عرفة»
0

تواصل – مَكَّة المكرمة:

صورة ابتسامة متبادلة بين كشاف من قيادات جوالة جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية وحاج، أثارت إعجاب رواد مواقع التواصل الاجْتِمَاعِيّ الذين تَسَاءَلوا عن سر هذه الابتسامة وسببها وهل خلفها سر؟

هذا السر أجاب عنه الكشاف ذاته، الذي أكَّدَ أن الصورة التقطها مصادفة وبعفوية أحد الزملاء يوم عرفة، حيث كلف بتوصيل ذلك الحاج المُسن التائه لمقر إقامته والذي كان يجيد التحدث باللغة العَرَبِيّة الفُصْحَى، وعندما أوصلته قلت له بابتسامة أنا في خدمتك هل تحتاج لشيء آخر؟ فبادلني الابتسامة وشكرني ودعا لي وقال أنت مثل ابني بِحَسَبِ ‘‘الجزيرة‘‘.

وأَضَافَ، أن الابتسامة قيمة من بنود القانون الكشفي حيث يتصف الكشاف بالبشاشة ومقابلة الصعوبات بصدر رحب، كما أن أبناء هذه البلاد وهم يستقبلون ضيوف الرحمن يجب عليهم أن يتصفوا بما اتصف به رسولنا ـ صَلَّى الَّلهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ ـ حيث هو أعظم الناس قدراً، وأعلاهم شرفاً، وأشرحهم صدراً، وكان يملك قلوب أصحابه ـ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهم ـ بوجهه البسَّام، وابتسامته المشرقة، وكلماته الطيبة.

وَأَشَارَ القائد مشعل إلى أن الابتسامة في الوجوه أسرع طريق إلى القلوب، وأقرب باب إلى النفوس، وهي من الخصال المتفق على استحسانها وامتداح صاحبها، وقد فطر الله الخَلْقَ على محبة صاحب الوجه المشرق البسَّام.

 

 

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x