مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 19 رمضان 1440 هجريا
الفجر
03:37 ص
الشروق
05:06 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:14 م
المغرب
06:34 م
العشاء
08:04 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

توقعات بزيادة اعتماد الصين على المملكة لتلبية احتياجاتها من النفط الخام

توقعات بزيادة اعتماد الصين على المملكة لتلبية احتياجاتها من النفط الخام
0

تواصل – سامر محمد:

توقعت صحيفة “ساوث تشاينا مورنينج بوست” الصينية، استمرار النمو في اعتماد الصين على شحنات النفط الخام السعودي، مقارنة بتراجع الطلب الأمريكي.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في الوقت الذي تراجع فيه استيراد أمريكا للنفط الخام من 14 مليون برميل يوميا في 2007م إلى 8 ملايين برميل فقط في النصف الأول من العام الجاري، ازداد الطلب الصيني أكثر من الضعف، وتجاوزت بكين خلال العام الجاري واشنطن كأكبر مستورد للنفط الخام في العالم بشرائها أكثر من 9 ملايين برميل يوميا، وتعتبر روسيا والسعودية أكبر مصدرين للنفط الخام إلى الصين حاليا.

وتحدثت الصحيفة عن أن لهذا التحول في علاقة المملكة النفطية بواشنطن وبكين دور في عمل السعودية والصين على تقوية العلاقة الثنائية، وهو ما ظهر في تبادل الزيارات على أعلى المستويات بينهما، وتوقيع اتفاقيات تقدر بعشرات المليارات من الدولارات.

ولفتت إلى أن بكين تريد منذ فترة طويلة إقناع المملكة بقبول الحصول على ثمن شحنات النفط الخام باليوان بدلا من الدولار، وربما تنجح قريبا في ذلك.

ورأت الصحيفة أن شراء الصين لحصة كبيرة في “أرامكو” من شأنه أن يسمح لبكين بتأمين جزء كبير من احتياجاتها النفطية المستقبلية، ويزيد من فرصة قبول المملكة باستلام ثمن النفط باليوان الذي قد يعود مجددا للصين في شكل استثمارات وربما كثمن لشراء أسلحة صينية مستقبلا.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x