مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 22 رمضان 1440 هجريا
الفجر
03:37 ص
الشروق
05:05 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:13 م
المغرب
06:35 م
العشاء
08:05 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

محللون: حكومات أمريكا انشغلت بالإسلاميين فصعد اليمين المتطرف

محللون: حكومات أمريكا انشغلت بالإسلاميين فصعد اليمين المتطرف
1

تواصل- سامر محمد:

اتهم محللون أمريكيون متخصصون في متابعة مجموعات اليمين المتطرف، الحكومات الأمريكية المتعاقبة بالمسؤولية عن نمو وتعاظم قوة اليمين المتطرف، وذلك نتيجة استخفاف وتجاهل تلك الحكومات لخطر تلك المجموعات، وانشغالها فقط بالإسلاميين.

ونقلت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية عن “هايدي بايريتش” مديرة مشروع الاستخبارات بـ”مركز قانون الفقر الجنوبي” الأمريكي، أن الحكومات الفيدرالية مسؤولة عن نمو وتفاقم اليمين المتطرف منذ عقود، مشيرة إلى أن اليمين المتطرف يشكل تهديداً حقيقياً تم الاستخفاف به.

واعتبرت الصحيفة أن عنف اليمين المتطرف في الولايات المتحدة يمثل قضية كبرى، فعلى الرغم من أن هناك 95 حالة وفاة مرتبطة بما يعرف بعنف مسلحين إسلاميين منذ 11 سبتمبر 2001م، إلا أن اليمين المتطرف مسؤول عن مقتل 68 شخصاً خلال تلك الفترة، وفقاً لمركز أبحاث “نيو أمريكا”.

ولفتت الصحيفة إلى أن معظم المال والقوة البشرية المخصصة لمحاربة الإرهاب حتى في عهد الرئيس السابق “باراك أوباما” ذهبت للتصدي للتهديدات القادمة من “متطرفين مسلمين” على الرغم من تحذير وزير العدل الأمريكي الأسبق “إيريك هولدر” من خطر التطرف القادم من اليمين المتطرف والعنصريين البيض والنازيين الجدد، في الوقت الذي بدأت تظهر فيه وبقوة جماعات يسارية تتصدى بنفسها لليمين المتطرف.

أضف تعليق

التعليقات (١)اضف تعليق

  1. ١
    أبو البرااء

    اللهم اضرب الظالمين بالظالمين واخرج المسلمين سالمين اللهم عليك بأمريكا ومن ساندها ووالاها فأنهم لايعجزونك

المشاركة عبر
x