مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 15 ربيع الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:04 ص
الشروق
06:27 ص
الظهر
11:47 ص
العصر
02:46 م
المغرب
05:06 م
العشاء
06:36 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

«واشنطن بوست»: إعصار «هارفي» عرّف الأمريكيين على المسلمين بشكل أفضل

«واشنطن بوست»: إعصار «هارفي» عرّف الأمريكيين على المسلمين بشكل أفضل
0

تواصل – سامر محمد:

سلطت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية، الضوءَ على الدور الذي يلعبه المسلمون في ولاية تكساس للتخفيف عن الأمريكيين من مختلف المعتقدات والديانات جراء إعصار “هارفي” الذي ضرب الولاية.

وأشارت في تقرير لها إلى أن المساجد فتحت أبوابها في الولاية للأمريكيين من مختلف الديانات والمعتقدات، ووفرت مكاناً جافاً لنوم المشردين، وأماكن لتغيير الحفاضات ومشروبات قهوة وشاي مفتوحة، فضلاً عن أطباق دافئة من الأرز الباكستاني والسوري.

وذكرت، أن هناك نحو ربع مليون مسلم يعيشون في أنحاء منطقة هيوستن بولاية تكساس، ومساجدهم ومنظماتهم الخيرية كانت من بين أولى الأماكن التي تفتح أبوابها خلال كارثة الإعصار، من أجل تقديم الإمدادات والمستلزمات وتوفير المأوى لجيرانهم.

وأبرزت الصحيفة، تمسك المساجد بتوفير مساحة للمشردين وتوفير الأطعمة لهم حتى في ظل تدفق المسلمين للاحتفال بعيد الأضحى، مؤكدة أن تجمعات متعددة الأديان والمعتقدات شاركت أمس في تناول الطعام معاً، كما قام أطباء مسلمون بزيارة المشردين لتقديم الرعاية الصحية لهم مجاناً.

وتحدثت عن أن أفراد المجتمعات المتنوعة في تكساس تعرّفوا بشكل أفضل على بعضهم البعض جراء تداعيات الإعصار، وأبلغت امرأةٌ غير مسلمة تتخذ من صالة رياضية تابعة لمسجد مأوى لها، وكالة أنباء “أسوشيتد برس” بأن المسلمين مثلهم مثل أي شخص، فهم يقدمون الرعاية والمحبة والبذل والعطاء، مضيفة أنها محظوظة جداً لأنهم وفروا هذا المكان كمأوى.

ولفتت الصحيفة إلى أن من غير المسلمين الذين اتخذوا من المساجد مأوى لهم من ذهب إلى مواقع التواصل الاجتماعي للتعبير عن تمتعهم بالرعاية من قبل المسلمين، كما أن كثيراً منهم لم يمانع في عملية الفصل بين النساء والرجال في المساء، لأن النساء عبرت عن شعورها بأنها تحصل على خصوصيتها بذلك بين الغرباء.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x