«أَلا إِنَّ أَولِياءَ اللَّهِ لا خَوفٌ عَلَيهِم وَلا هُم يَحزَنونَ».. تلاوة تهز القلوب من الحرم المكيالشيخ الخثلان يوضح حكم تلقين الميت بعد دفنه (فيديو)الرشيد: تحديث جديد لنظام آيفون.. ويُنصح بإجراء مهم قبل التحديثشاهد.. لص حاول سرقة كابل كهربائي فأشعل حريقاً ضخماً في الخرجكاتب: تلك هي الصورة المثالية للحوار داخل الأسرة.. حاجة إنسانية ضروريةتوجيه من «الصحة» للحاصلين على لقاح كورونا خارج المملكةموافقة خادم الحرمين على 6 مبادرات تحفيزية للمنشآت العاملة في قطاع الحج والعمرةتباين ردود الأفعال.. تصرف غريب من مسن في حديقة عامة قبل انصرافه (فيديو)توقعات طقس الغد.. رياح سطحية وتراجع درجات الحرارة بعدة مناطقشاهد.. سيارة مسرعة تقتحم صيدلية وتدمر محتوياتها بالرياض4 وصايا ذهبية تحقق الاستقرار في الحياة الزوجيةمؤسسة «عبد العزيز بن طلال و سرى بنت سعود» للتنمية الإنسانية «أحياها» وجمعية «المصدرين الصناعيين» تطلقان مبادرة قائدات التصدير
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 25 رجب 1442 هجريا
الفجر
04:50 ص
الشروق
06:08 ص
الظهر
12:04 م
العصر
03:27 م
المغرب
05:59 م
العشاء
07:29 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

خبراء التغذية يحذرون من الإفراط في تناول اللحوم خلال العيد

خبراء التغذية يحذرون من الإفراط في تناول اللحوم خلال العيد
0

تواصل – وكالات:

حذر خبراء التغذية من الإفراط في تناول اللحوم خلال عيد الأضحى المبارك؛ للوقاية من العديد من الأزمات الصحية التي قد تسببها، خَاصَّة الذين يعانون من بعض الأمْراض المتعلقة بالأوعية الدموية والشرايين.

وأَوْضَحَ مختصون في التغذية، أن الإفراط في لحوم الضأن له كثير من الأضرار، حيث إن قطعة من لحم الخروف بما يوازي 80 غراماً، تحتوي على 250 سعرة حرارية، و20 غراماً من البروتين، و20 غراماً من الدهون المشبعة؛ وَهُوَ الأمْر الذي يشكل خَطَرَاً على مرضى القلب والشرايين.

وَأَشَارُوا إلى أن لحم الضأن يشتمل على نسبة عالية من الكوليسترول؛ وَهُوَ مضر خَاصَّة لمرضى تصلب الشرايين، وَفْقَاً لـ”الأناضول”.

وقال الدكتور فوزي بالقان، المتخصص بأمراض الغدد في مُسْتَشْفَى “مديكانا” بإِسْطَنْبُول: ‘‘إن اللحوم تعد من الأغذية التي تتعب الجهاز الهضمي‘‘ مُؤكِّدَاً على وجوب طهي وتناول اللحوم مع الخضار؛ بُغْيَة تسهيل عملية الهضم والتقليل من الآثار الجانبية للحوم.

ونصح الخبراء بعدم الإفراط في تناول لحم الخروف لأكثر من 3 أَيَّام متوالية، كما نَصَحَت الطبيبة، إرم أونر، المختصة بمعالجة الأمْراض الدَّاخِلِيَّة، بتناول اللحوم في أوقات الظهيرة، وتفضيل تناول الخضار في وجبة العشاء.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x