الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لم تبالِ بحرارة الجو.. «خمسينية» توزع الماء البارد على ضيوف الرحمن (فيديو)

Screenshot_4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

تداول نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لامرأة مسنة تقوم بتوزيع المياه الباردة على حجاج بيت الله الحرام، أثناء وقوفهم على جبل عرفات.

اضافة اعلان

وقال متداولو المقطع: "إن السيدة التي تجاوزت الخمسين من عمرها حرصت على توزيع المياه، وبجوارها ابنها وبناتها؛ طمعاً في نيل رضا الله، وأخذ الأجر والثواب على خدمتها ضيوف الرحمن".

فيما أثنى رواد مواقع التواصل على ما تقوم به، مبدين إعجابهم بأن حرارة الجو وكبر سنها لم يمنعاها من خدمة ضيوف الرحمن بشكل تطوعي.

وكانت الكاميرات والعدسات المختلفة قد التقطت صوراً لتسابق فاعلي الخير والمحسنين في مشعر عرفات، بالبحث عن الأجر والثواب بشتى الطرق، كلّ على قدر استطاعته.

وفي هذا السياق، امتلأت ساحات وشوارع المشعر بالكبار والصغار الذين يُجنّدون للعمل على توزيع عدد من الوجبات التي تسدّ رمق الحجاج، وتسند وقوفهم في المشاعر يوم عرفة، فيما يقوم آخرون بتوزيع المياه الباردة.

وتختلف مكونات وجبات الحجاج من قافلة خير إلى أخرى؛ ولكن قاسمها المشترك الماءُ والطعامُ على اختلاف نوعه؛ فيما يقدم آخرون من المحسنين المظلات الشمسية للحجاج؛ بهدف وقايتهم من أشعة الشمس اللاسعة، وكذلك بعض الهدايا التذكارية التي تذكّر الحاج بهذا اليوم العظيم وما قدم له.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook