الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الصحة: الحالة الصحية للحجاج ممتازة و «30 ألف ممارس» يخدمونهم

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أكد معالي وزير الصحة الدكتور توفيق بن فوزان الربيعة، أن الحالة الصحية للحجاج ممتازة جداً, ولا توجد أي أوبئة خطيرة، مشيراً إلى أن كوادر ومنشآت وزارة الصحة تبذل جهدها في سبيل توفير الرعاية الصحية لضيوف الرحمن.

اضافة اعلان

كما أكد الوزير اهتمام ومتابعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ بجميع الخدمات المقدمة لحجاج بيت الله, وأن تقدم لهم الخدمات الطبية بفاعلية وبكفاءة عالية وأن تكون متوفرة للجميع بشكل مجاني .

وبين في لقاء تلفزيوني في القناة السعودية مساء اليوم، أن خطة وزارة الصحة في موسم حج هذا العام كلفت ما يقارب 30 ألف ممارس صحي، وجهزت 25 مستشفى موزعة في المشاعر, وكذلك 155 مركزاً صحياً في مواقع الحجاج وبالقرب منهم, بالإضافة لخدمات أخرى في مواقع مختلفة للتأكد من القرب لكل من يحتاج خدمات صحية في المشاعر المقدسة.

وقال الدكتور الربيعة: ‘‘إن الوزارة حريصة على الحجاج المنومين بالمستشفيات ليتموا حجهم بسلامة وطمأنينة إذ وفرت لهم خدمات نقل إسعافية للمشاعر المقدسة وأسرة في المنشآت الصحية لضمان إتمام نسكهم‘‘.

وعن الجانب الوقائي الذي انتهجته وزارة الصحة في موسم الحج أفاد معالي وزير الصحة، أن الوزارة تتخذ إجراءات لضمان خلو الحج من الأمراض أو انتشار الأوبئة - لا قدر الله - فعمدت إلى اشتراطات يجب أن يلتزم بها حجاج جميع الدول, إلى جانب فحص الحجاج القادمين إلى المملكة وتوفر التطعيمات المطلوبة,فضلاً عن متابعة الحالات المريضة بالمستشفيات وفي حالة ظهور شك بأي حالة يجري عزلها طبياً والتعامل معها بطريقة استثنائية.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook