الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير الداخلية يدشن شبكة الاتصالات اللاسلكية الخاصة برئاسة الحرمين

488226
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - مكة المكرمة:

دشن وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبد العزيز، في مكتبه بمقر وزارة الداخلية في العاصمة المقدسة، مساء أمس (الأربعاء)، شبكة الاتصالات اللاسلكية الخاصة بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي، ضمن برنامج الاتصال الأمني الموحد التابع لوزارة الداخلية.

اضافة اعلان

جاء ذلك في حضور الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس، ورئيس أمن الدولة عبدالعزيز بن محمد الهويريني، وقيادات أمن الحج.

واستمع سموه، إلى شرح تفصيلي عن التقنيات الحديثة المستخدمة في المشاريع التي تم تدشينها، متمنيًا أن تسهم في تحقيق توجيهات وتطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود للإرتقاء بخدمات حجاج بيت الله الحرام، وحماية أمن الحرمين الشريفين وقاصديهما في جميع الأوقات والمناسبات.

وأوضح وكيل وزارة الداخلية للتخطيط والتطوير الأمني العميد فهد بن إبراهيم الزرعة، أن المشروع من أهم المشروعات التي تقدمها الوزارة لما يحققه من نقلة نوعية واعدة في مجال الاتصالات اللاسلكية الأمنية الخاصة للرفع من مستوى الخدمات الأمنية المقدمة وفق الرؤية الطموحة التي تستند في أساسها على استراتيجية تحقيق الأمن والاستقرار وتعزيز جوانب السلامة العامة للمواطنين والمقيمين وقاصدي الحرمين الشريفين من الحجاج والمعتمرين والزوار بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030.

وأشار الزرعة، إلى أن التقنيات المستخدمة في الشبكة التي دشنها سموه ستسهم بإذن الله في مساندة رجال الأمن العاملين بالميدان لتنفيذ مهامهم الأمنية بيسر وسهولة والإستفادة القصوى من عامل الوقت من خلال النقل السريع الآمن للأحداث الميدانية مباشرة عن طريق كاميرات الفيديو الى متخذي القرار.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook