مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 17 شعبان 1440 هجريا
الفجر
04:04 ص
الشروق
05:26 ص
الظهر
11:52 ص
العصر
03:20 م
المغرب
06:18 م
العشاء
07:48 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

4 أسباب مهمّة تدفع للحرص على وجبة «الإفطار» يومياً

4 أسباب مهمّة تدفع للحرص على وجبة «الإفطار» يومياً
0

تواصل – وكالات:

قال موقع “WebMD” المهتم بالشؤون الصحية: إن الأشخاص الذين لا يتناولون وجبهة الإفطار يومياً يؤذون صحتهم؛ نظراً لأنها تعد الوجبة الأهم في اليوم بحسب العديد من الأبحاث الطبية.

الموقع وضع 4 أسباب تجعل وجبة الإفطار الأهم في اليوم، وهي:

1- تساعد على فقدان الوزن: فبناء على ما وجده بحث حديث، فإن تناول إفطار غني بالبروتينات يساعد حقيقة على التخلص من الوزن، وتجعل الشخص أكثر قدرة على التخفيف من النهمة مع المحافظة على كتلتهم العضلية.

وتشير دراسات إلى أن من يقومون بالالتزام بحمية غذائية يكونون قادرين على دفع نوبات الجوع إن بدؤوا يومهم بطعام غني بالبروتينات كجزء من الوجبة اليومية الأولى.

2- تقلل من احتمالية الإصابة بمرض القلب والسكري: وجدت دراسة أن عدم تناول الوجبة الأولى في اليوم (أي وجبة الإفطار) يزيد من احتمالية الإصابة بمرض القلب والسكري.

قامت هذه الدراسة بمتابعة أكثر من 25000 رجل لمدة 16 عاماً، ووجدت أن من كانوا لا يتناولون طعام الإفطار كانت احتمالية إصابتهم بمرض الشريان التاجي تزيد عمن كانوا يتناولونه بنسبة 30 %.

3- تساعد على الوصول للاحتياجات اليومية من المواد الغذائية: فوجبة صباحية متوازنة تحتوي على العديد من مجموعات الطعام، منها البروتينات الخالية من الدهون، بالإضافة إلى الحبوب الكاملة والخضراوات والفواكه تكون مليئة باحتياجات الجسم.

الدراسات تشير إلى أن من يتناولون وجبة الإفطار يكونون أكثر احتمالية للوصول إلى احتياجاتهم من المواد الغذائية، منها الألياف وفيتامين (ب) بأنواعه وفيتامينا (أ) و(ج) والكالسيوم وغير ذلك.

4- تعزز من أداء الأطفال: فإن كنت تريد لطفلك القيام بأفضل أداء في المدرسة، فابدأ يومه بوجبة إفطار متوازنة. فمن دون هذه الوجبة الصباحية، يصبح التركيز صعبا على الأطفال، كما وأنهم (والبالغون أيضاً) يصبحون أكثر عرضة للإصابة بالتهيجية والتعب.

فضلاً عن ذلك، فإن الدراسات تشير إلى الفوائد المعرفية المتعددة للإفطار، منها وقت الذاكرة وزيادة العلامات الدراسية، فضلاً عن تحسين الالتزام بالذهاب إلى المدرسة.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x