الثلاثاء، 07 شوال 1445 ، 16 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصادر: انتهاء مهلة سداد رسوم «الأراضي البيضاء» للمتأخرين رمضان المقبل

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أعلنت وزارة الإسكان أمس عن إصدار 87 أمر سداد لرسوم الأراضي للمتأخرين ممن لم يلتزم بالتسجيل في الوقت المحدد، لعدد 63 أرضا بمساحة 7.87 مليون متر مربع.

اضافة اعلان

يأتي ذلك، فيما أكدت مصادر مطلعة أن مهلة السداد المتاحة لهم ستنتهي في 27 من شهر رمضان للعام المقبل، وفقا لـ"الاقتصادية".

وأوضحت المصادر أن المهلة المحددة لأصحاب الأراضي البيضاء غير المطورة للمدن الثلاث (الرياض، جدة، وحاضرة الدمام) في سداد الرسوم المفروضة على أراضيهم، تبدأ من تاريخ نشر قرار فرض رسوم الأراضي في أم القرى، وهو ما يعنى أن مهلة السداد تقدر بـ 9 أشهر وتسعة عشر يوما من تاريخ الإعلان.

ومن بين الـ 87 أمر سداد لرسوم الأراضي للمتأخرين، استحوذت مدينة الرياض على 20 أمرا لـ 20 قطعة أرض لمن لم يلتزم بالتسجيل في الوقت المحدد.

من جهته، أوضح المهندس محمد المديهيم؛ المشرف العام على نظام رسوم الأراضي البيضاء في وزارة الإسكان، في بيان، أن الوزارة بصدد اتخاذ العقوبات التي أعلنت عنها مسبقا والمترتبة على عدم التسجيل في النظام والإبلاغ عن الأراضي الخاضعة للرسوم في المرحلة الأولى في كل من (الرياض، وجدة، وحاضرة الدمام)، لافتا إلى أنه سيتم إصدار المخالفات عليها في حال ثبوت المخالفة.

وتشير اللائحة إلى وجود عقوبات على المتأخرين بالتسجيل، تتضمن فرض غرامات تصل إلى 2.5 في المائة، إضافة إلى رسم الأرض بما يصل إلى 5 في المائة تقريبا من قيمة الأرض.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook