الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مبتعث ينال جائزة جمعية المفتاح الذهبي الأمريكية

19AW20A_2908-4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات

تمكن الطالب المبتعث أحمد محمد المجثل من الحصول على جائزة جمعية المفتاح الذهبي للشرف العالمي (Golden Key International Honor Society) التي تأسست عام 1977 في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي أكبر جمعية عالمية للتميز والتفوق العلمي والبحثي، وتمنح جائزتها سنويا للطلاب المتميزين على مستوى الجامعات الأمريكية.

اضافة اعلان

و"المجثل" هو مبتعث من جامعة بيشة لدراسة الماجستير في قسم أمن المعلومات والحوسبة والشبكات بجامعة «ديبول» في شيكاجو.

 وتمنح الجائزة لفئة مختارة من الطلاب عن طريق دعوة رسمية يتلقونها من الجمعية، وتم اختيارهم بناء على المعدل التراكمي العالي، والتميز العلمي والبحثي خلال المسيرة الأكاديمية.

ويعد الحصول على هذه الجائزة واحدا من أكبر الإنجازات الأكاديمية، كما تعد أعلى جائزة علمية يحصل عليها الطالب أثناء دراسته الجامعية.

ووفقا لـ"الوطن" فقد أكد «المجثل» إنه يدرس حاليا في تخصص أمن المعلومات والحوسبة والشبكات وهو تخصص يهدف إلى دراسة النمو السريع في التهديدات الإلكترونية وأمن المعلومات على نطاق أوسع وأمن الأسواق الإلكترونية، وذلك من خلال تعلم قواعد في نظرية أمن المعلومات، فضلا عن المعرفة المطلوبة لتصميم وتنفيذ وإدارة البنية التحتية لتكنولوجيا المعلومات وإدارة والمخاطر في المؤسسة لمنع الاستخدام غير المصرح به وسوء الاستغلال واستعادة المعلومات.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook