شرطة الجوف: ضبط تجمع مخالف للائحة الحد من التجمعات بمحافظة طبرجلمتحدث «الصحة» يوضح أكثر الفئات العمرية عرضة للإصابة بـ«كورونا».. ويوجه نصيحة مهمة«أمانة الرياض»: إغلاق سوق اللحوم بالبطحاء بعد تجاهل المسؤولين عنه تطبيق الإجراءات الاحترازية (صور)لمرضى «الأنيميا».. 4 عصائر طبيعية غنية بالحديدأسرع من شاحن أبل.. «أنكر» تطلق «باور بانك» لـ«آيفون 12»إغلاق مقهى مخالف في «جدة» يقدم الشيشة والطلبات بشكل سري من باب جانبيحاولوا الاعتداء على رجال الأمن بـ«سكين».. الإطاحة بـ3 مواطنين امتهنوا سرقة المركبات تحت تهديد السلاحمساء اليوم.. «القمر البدر» بلونه الأحمر والبرتقالي يزين سماء المملكةما حُكم إخراج عقيقة المولود مالاً للأقارب؟.. الشيخ «الشثري» يجيب (فيديو)شرطة الرياض: ضبط مواطن مارس التفحيط ورَكَّب تجهيزات أمنية لسيارته (فيديو)لحمَلة الدبلوم والبكالوريوس.. وظائف هندسية شاغرة بمشروع البحر الأحمرهل تؤدي الحمضيات إلى ارتفاع ضغط الدم؟.. استشاري يجيب
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الجمعة, 14 رجب 1442 هجريا
الفجر
05:00 ص
الشروق
06:18 ص
الظهر
12:06 م
العصر
03:25 م
المغرب
05:54 م
العشاء
07:24 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

قبل عيد الأضحى.. تعرَّف على أسعار الأغنام في أسواق العزيزية جنوب الرياض

قبل عيد الأضحى.. تعرَّف على أسعار الأغنام في أسواق العزيزية جنوب الرياض
0

تواصل – الرياض:

قال عدد من الباعة في أسواق العزيزية جنوب الرياض، إن هناك ارتفاعاً طفيفاً في أسعار الأغنام بالجملة، حيث تركز الإقبال على الأنواع الثلاثة الأكثر طلباً من المواطنين، وهي “النجدي”، و”النعيمي”، و”الحري”، وفقاً لـ”عكاظ”.

وأكد الباعة، أن الأسعار تعتبر أقل من مستواها مقارنة بالأعوام الماضية، معيدين ذلك إلى الانخفاض الذي بدأ منذ شهور في أسعار الأغنام بشكل عام، إضافة إلى فتح المجال للاستيراد؛ ما ساهم في وفرة كبيرة في الأغنام في المملكة.

وتراوح متوسط أسعار “النعيمي” التي تنطبق عليها شروط الأضحية، بين 1000 ريال إلى 1400 ريال لعمر “جذع”، فيما سجل “الحري” متوسط أسعار بين 800 إلى 1200 ريال للرأس الواحد بنفس العمر. في المقابل كان نوع “النجدي” الأكثر سعرا بين الأغنام، حيث سجل متوسط سعره بين 1000 إلى 1600 ريال وبعضها وصل إلى ألفي ريال لعمر “جذع”.

وجهزت أمانة مدينة الرياض عدداً من الساحات المؤقتة لبيع الأغنام، حيث لوحظ في أكثر من مكان وفي أحياء كثيرة أماكن البيع المؤقتة، وذلك للتسهيل على المتسوقين من مشقة الذهاب للأسواق الكبيرة، غير أن هذه الأماكن قد تكون فرصة لضعاف النفوس في تصريف الأغنام المريضة على المستهلكين، الأمر الذي يتطلب أن تكون الرقابة صارمة وفي جميع الأسواق والأماكن المؤقتة التي تم تجهيزها.

وتعد المملكة أكبر مستورد للمواشي في العالم بسبب استضافتها سنوياً لما يقارب مليوني حاج، حيث يزيد ما تستورده على خمسة ملايين رأس، ويغطي الاستيراد 70 % من حاجة السوق ويتم توفير الباقي من الإنتاج‏ المحلي.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x