مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 14 ربيع الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:03 ص
الشروق
06:27 ص
الظهر
11:46 ص
العصر
02:46 م
المغرب
05:05 م
العشاء
06:35 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

عضو إدارة «غرفة جدة»: استثمارات «سوق المواشي» 11 بليونًا.. وأتوقع خفض أسعار اللحوم 20%

عضو إدارة «غرفة جدة»: استثمارات «سوق المواشي» 11 بليونًا.. وأتوقع خفض أسعار اللحوم 20%
0

تواصل – متابعات:

توقَّع فهد السلمي، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في جدة والمستثمر في قطاع الأمن الغذائي، تراجعَ أسعار اللحوم الحية والماشية بنسبة تزيد على 20 في المئة، في أعقاب قرار وزارة البيئة والمياه والزراعة بفتح محجر الصومال وعودة استيراد الماشية من هناك، مؤكداً أن التجار والمستثمرين في قطاع الأمن الغذائي بدؤوا في استقبال شحنات كبيرة عبر ميناء جدة الإسلامي وبقية موانئ المملكة، استعداداً لموسم الحج وتزامناً مع عيد الأضحى المبارك.

وقدّر “السلمي” حجم الاستثمارات في سوق المواشي في السعودية بـ11 بليون ريال، مشدداً على ضرورة التصدي لعدد من التحديات التي تواجه المستثمرين وتعوق تطوير القطاع.

وطالب وزارة البيئة والمياه والزراعة مواصلة دعمها لمستوردي اللحوم الحية، أسوة بما يحدث في عدد من دول مجلس التعاون الخليجي، متوقعاً أن تتراجع الأسعار بنسبة 20 في المئة.

ووفقاً لــ”الحياة” فقد عبّر السلمي عن أمله أن تشهد الفترة المقبلة مزيداً من الدعم لمساعدة المستثمرين في هذا القطاع على توفير اللحوم الحية بأسعار معقولة، من خلال دعم مصانع الأعلاف والأدوية البيطرية ومعالجة المواشي في المحاجز البيطرية الرسمية مجاناً.

وأشار إلى وصول قرابة مليوني رأس إلى ميناء جدة الإسلامي منذ بداية شهر رمضان وحتى الآن، مع توالي وصول الشحنات بشكل مكثف في الأيام القليلة المقبلة، مبيناً أن المخزون الاستراتيجي الكبير الموجود بالسعودية يضمن استقرار الأسواق فترة طويلة، ويسهم في تحقيق أهداف الدولة الاستراتيجية ومرتكزات رؤية 2030 التي تسعى إلى توفير حياة كريمة للمواطن السعودي وكل من يقيم على أرض المملكة.

‎وثمّن السلمي الجهود الحثيثة التي تبذلها الحكومة لتحقيق الأمن الغذائي وتوفير جميع سبل الحياة الكريمة للمواطن السعودي والمقيم، مشيراً إلى أن قرار وزير البيئة والمياه والزراعة المهندس عبدالرحمن الفضل بغلق محجر الصومال للتقييم ثم إعادة فتحه، جاء في مصلحة المستوردين الذين شعروا باهتمام الدولة بتوفير أعلى المعايير البيئية والصحية، الأمر الذي سينعكس على إقبال المستهلك السعودي على المنتج الصومالي من الماشية واللحوم بعد أن شعر بكثير من الطمأنينة.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x