مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 15 شعبان 1440 هجريا
الفجر
04:06 ص
الشروق
05:27 ص
الظهر
11:52 ص
العصر
03:21 م
المغرب
06:17 م
العشاء
07:47 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

بعد زيادة الاعتداءات الجنسية.. اقتراح بريطاني بتخصيص مواصلات للنساء فقط

بعد زيادة الاعتداءات الجنسية.. اقتراح بريطاني بتخصيص مواصلات للنساء فقط
0

تواصل- سامر محمد:

اقترح برلماني بريطاني عن حزب العمال يشغل منصب وزير في حكومة الظل، تخصيص عربات قطار مخصصة للنساء فقط، لمواجهة تصاعد الاعتداءات الجنسية، وذلك وفقاً لصحيفة “ذي إندبندنت” البريطانية.

وأشارت الصحيفة إلى أن “كريس ويليامسون” تقدم بمقترحه، بناء على تنامي أعداد الهجمات والاعتداءات الجنسية التي سجلتها شرطة النقل والمواصلات البريطانية خلال العام الماضي.

واعتبر البرلماني أن مقترح تخصيص عربات قطار للسيدات فقط أمر مميز ويستحق المشورة، وذلك بهدف المساعدة في تخصيص مكان آمن للركاب النساء.

وتحدثت الصحيفة عن أن الفصل بين الجنسين في وسائل النقل موجود في دول كالهند واليابان والبرازيل والمكسيك وغيرها، وكان معمولاً به في السكك الحديدية البريطانية قبل أن يتوقف تدريجياً في 1977م.

ولفتت إلى أن مقترحاً مشابهاً سبق وأن ظهر على لسان رئيس حزب العمال “جيريمي كوربين” خلال حملته الانتخابية لقيادة الحزب في 2015م، قبل أن يتراجع عنه سريعاً استجابة للضغط السياسي.

ورأى “ويليامسون” أن الفكرة لا يجب فرضها، ولكن هناك إمكانية لتوفير مساحات آمنة مخصصة للسيدات على أن يكون استخدامها خياراً شخصياً إذا أردن ذلك.

كانت إحصائية رسمية من قبل شرطة وسائل النقل والمواصلات البريطانية رصدت 1448 اعتداءً جنسياً في قطارات بريطانيا خلال الفترة بين عامي 2016 و2017م مقارنة بـ650 اعتداءً تم رصده بين 2012 و2013م.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x