الجمعة، 17 شوال 1445 ، 26 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مغردون يتداولون صورة «صالح الأنصاري» في مخيم جبل «إيفرست» بالهيمالايا

7
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
  تواصل - فريق التحرير:
عبر تويتر، رفع أحد متابعي الدكتور صالح الأنصاري صورته، بعد الوصول إلى المخيم الرئيس في قاعدة جبل إيفريست في الهيمالايا، ضمن مجموعة كبيرة من السعوديين المحبين لرياضة الهايكنج من شخصيات مرموقة في المجتمع.
وتعبيرا عن الحب وعرفانا بالدور الذي يقوم به الأنصاري، أشار المغامر العربي عبدالله الشبرمي إلى جهود "الأنصاري" في نشر ثقافة الهايكنج وبدايات حبه لها بالمشاركة في العشرات من رحلات الهايكنج، وإلى دوره في نشر ثقافة المشي، حيث يلقب بـ "عميد المشي".
من ناحيته، غرد الأنصاري، شاكرا ومقدرا لجهود كل من "اجتمع تحت راية #المشي_للصحة و #المشي_فجرا وراية #تعزيز_الصحة من نشطاء أوفياء".
يذكر أن الوصول إلى المخيم الرئيس في قاعدة جبل إيفريست يعد إنجازا وخبرة عمر شخصية ملهمة غيرت حياة الآلاف، حيث يدخل في هذه التجربة قرابة 40,000 مغامر سنويا، يقطعون حوالي 62 كيلومترا ذهابا وإيابا وبفارق ارتفاع حوالي 2,500 متر في ظروف جوية صعبة، إلا أن نسبة نجاح محاولات الوصول إلى المخيم الرئيس، الذي يقع على ارتفاع 5,360 مترا عن سطح البحر، تقدر بـ 90% مقارنة بقمة جبل كلمنجارو، الذي يعلوه بحوالي 500 متر وتتراوح نسبة النجاح في الوصول إلى قمته بين 60% و 90% بسبب نقص الأكسجين وتعدد وتنوع الطرق المؤدية الى القمة.
اضافة اعلان
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook