«التقاعد» تعلن إيداع معاشات شهر «نوفمبر»بتداولات بلغت 14 مليار ريال.. تعرف على الأسهم الأكثر ارتفاعاً وانخفاضاً في جلسة “تداول” اليوم«الأمن البيئي» يضبط 108 آلاف كيلو جرام من الحطب بحوزة مواطنين ووافدين بالرياض«هيئة السوق المالية»: رصدنا تلاعب ومخالفات للوائح التنفيذية.. وجارٍ استكمال إجراءات الإحالة للنيابة«شؤون الحرمين»: تخصيص مسارين لكبار السن وذوي الإعاقة والطواف خلالهما في 15 دقيقة (صور)بينهم امرأة.. القبض على عصابة امتهنت سرقة المحلات التجارية بجدة«الصحة»: تسجيل 326 إصابة جديدة بـ«كورونا» و476 حالة تعافي و14 وفاةمحافظ البنك المركزي يكشف عن أبرز التعديلات بعد تغيير مسمى “مؤسسة النقد” (فيديو)دراسة: بلازما المتعافين من “كورونا” لم تثبت فعالية كبيرة في علاج المصابين بالفيروس«الغذاء والدواء» تحذر من 5 منتجات حناء: تخلصوا منها فوراًشرطة الرياض: القبض على مواطن ومقيميْن انتحلوا صفة رجال أمن وسرقوا مبالغ مالية ومصوغات ذهبيةجمعية «إعلامي» تُطلق السلسلة الأولى من برنامجها «أمسيات إعلامية»
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأربعاء, 10 ربيع الآخر 1442 هجريا
الفجر
04:54 ص
الشروق
06:16 ص
الظهر
11:40 ص
العصر
02:43 م
المغرب
05:04 م
العشاء
06:34 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

أكثر من 44 ألف ذبيحة خلال أسبوع بمسالخ العاصمة المقدسة

أكثر من 44 ألف ذبيحة خلال أسبوع بمسالخ العاصمة المقدسة
0

تواصل – فريق التحرير:

رفعت الإدارة العامة للمسالخ بأمانة العاصمة المقدسة من درجة جاهزيتها واستعدادها للعمل خلال موسم الحج بشأن تشديد الرقابة على المسالخ والوقوف على جاهزيتها وتطبيق كافة النواحي الفنية حسب لائحة الكشف والفحص البيطري للحوم والتأكد من سلامة المذبوحات ومدى تطبيق الاشتراطات الصحية ، وتكثيف الجولات الميدانية على محلات اللحوم والجزارة، حيث تم إعداد بيان بالجولات الميدانية الصباحية والمسائية خلال موسم الحج ، إضافة إلى إعداد جدول لمناوبات الاطباء البيطريين وذلك تحسباً لحالات الطوارئ، بحيث يمكن الاتصال بالإدارة خلال الاربع والعشرين ساعة لتلقي اي بلاغات تخص إدارة المسالخ ومباشرة الوقوف حيالها واتخاذ اللازم طبقاً لطبيعة ونوعية الحالة.

 وأوضح مدير عام المسالخ الدكتور سعود بن محمد الحتيرشي ، أن الأمانة هيأت المسالخ الأهلية والبالغ عددها ثلاثة مسالخ بنطاق العاصمة المقدسة (مسلخين دائمين ومسلخ موسمي) يبلغ اجمالي طاقاتها الاستيعابية حوالي (15000) رأس في الساعة ، وهي مزودة بكافة التجهيزات والكوادر ومهيأة لاستقبال الطلبات المتزايدة من الذبائح خلال هذه الأيام وخلال أيام عيد الأضحى المبارك، وتحت إشراف نخبة من الأطباءالبيطريين الأكفاء ، وذلك لضمان اداء هذه الخدمة بأعلى مستويات من الاصحاح البيئي.

وأشار حتيرشي الى أن الإدارة العامة للمسالخ وضعت خطة محكمة أيضا لمراقبة اسواق اللحوم ومحلات الجزارة وذلك للتأكد من استيفائها للاشتراطات الصحية.

وكانت أعداد المذبوحات قد سجلت ارتفاعا خلال الأيام الماضية ، حيث بلغ عدد المذبوحات في مسالخ العاصمة المقدسة خلال الأسبوع الأخير من شهر ذو القعدة (44.619) رأساً ، منها حوالي (200) رأس من الأبقار، والباقي من الأغنام ، في حين تم إعدام عدد من الذبائح غير الصالحة للاستهلاك بعد أن تم الكشف البيطري عليها وتبين عدم صلاحيتها.

وشدد مدير عام المسالخ على ضرورة التقيد بتطبيق كافة التدابير والاجراءات الوقائية والتأكيد على الكشف والفحص البيطري لمرحلتي ما قبل وبعد الذبح والسلخ مع التبليغ حيال اي حالة وبائية معدية يتم اكتشافها وذلك الى جانب الحرص على سرعة التخلص من مخلفات الذبيح بصورة صحية وسليمة.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x