الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الصحة» تؤمن 280 مروحة للرذاذ في مراكز منى للتعامل مع ضربات الشمس

59a14b67d6b44
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

استبقت "الصحة"، توقعات ارتفاع درجات الحرارة في المشاعر المقدسة خلال أيام الحج، وذلك من خلال رفع جاهزية المستشفيات والمراكز الصحية بالمشاعر للتعامل مع حالات الإجهاد الحراري وضربات الشمس.

اضافة اعلان

وأمنت الصحة المراكز الصحية في منى والجمرات بأكثر من 280 مروحة للرذاذ بالماء ، والتي اثبتت فعاليتها في التعامل مع حالات الإجهاد الحراري وضربات الشمس.

وكانت "الصحة" قد انتهت من تحديث جميع اجهزة ضربات الشمس التي سبق وان تم تأمينها في الأعوام الماضية كما نفذت عدد من الدورات والتدريب الميداني للعاملين بهذه المرافق الصحية للتعامل مع حالات ضربات الشمس وآلية علاجها وطرق نقلها.

وبدأت بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بتنفيذ برامج توعوية وتثقيفية لجميع الحجاج والمعتمرين عن أفضل سبل تجنب الإجهاد الحراري وضربات الشمس من خلال البعثات الطبية ووسائل النقل المختلفة وذلك بعدد من اللغات المختلفة  كما تم  وضع برنامج توعوي لحجاج الداخل والخارج فور وصولهم وذلك حول كيفية التعامل مع حالات الإجهاد الحراري وضربات الشمس.

الجدير بالذكر ان "الصحة" هيأت 26 مركزاً صحياً في مشعر منى ، و16 مركزاً في الجمرات يعمل فيها اكثر من 1040 موظفاً وموظفة مابين كوادر صحية وإدارية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook