الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

كيف تحافظ على أصدقائك ومتابعيك على شبكات التواصل؟

تتتتتتتتتتتتتتتتتتت
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

فيسبوك وتويتر وإنستجرام وغيرها من الشبكات الاجْتِمَاعِيّة يُمكن أن تمنحنا المتعة والفائدة من خلال المنشورات والصور والفيديوهات وغيرها من المحتويات، لكن الاستخدام المفرط لهذه الشبكات، إِضَافَة إلى بعض الممارسات الخاطئة قد تجعل أصدقاءك ومتابعيك ينفرون من حسابك.

اضافة اعلان

لذلك إليك 7 أشياء يجب عليك التوقف عن فعلها على الشبكات الاجْتِمَاعِيّة حَتَّى لا تفقد أصدقاءك ومتابعيك:

1 - نشر الكثير من الصور الخَاصَّة

لا يوجد ما يمنع من نشر الصور الشخصية على بعض الشبكات الاجْتِمَاعِيّة من حين لآخر، لكن بعض الشبكات مثل تويتر وفيسبوك لم تؤسس لكي يتم نشر الصور الشخصية عليها فقط، بل أَيْضَاً لتشارك بآرائك أو أفكارك أو أَي محتويات أخرى تراها مفيدة.

2 - استخدام حساب وهمي

حتى الآن لا يزال الكثير من المستخدمين يعتمدون على إنشاء حسابات بأسماء وهمية على الشبكات الاجْتِمَاعِيّة؛ ومِنْ ثَمَّ إِرْسَال طلبات لأصدقائهم، لكن لا تتفاجأ إن تجاهل أصدقاؤك قبول هذه الطلبات حتى بعد إخبارهم بهويتك الحقيقية عبر الرسائل أو في الحياة الواقعية، فهناك بعض الأشْخَاص لا يُفَضَّلون وجود حسابات بأسماء وهمية لديهم.

3 - إِرْسَال دعوات الألعاب

من الأفضل الابتعاد عن إِرْسَال دعوات الألعاب إلى أصدقائك على الشبكات الاجْتِمَاعِيّة، إن كنت ترغب بممارسة لعبة ما على الشبكات الاجْتِمَاعِيّة فلا بأس في ذلك لكن دون أن تزعج الآخرين بكثرة الدعوات.

4 - الاهتمام بها كَثِيرَاً

لا تدع ما ينشره الآخرون يؤثر على مزاجك أو مواقفك تجاههم، فالاهتمام المفرط بما ينشر الناس على هذه الشبكات ومتابعة كل صغيرة وكبيرة قد يدخلك في الكثير من الصدامات مع الأصدقاء والمتابعين، وأنت في غنى عنها بلا شك، إذا كان هناك صديق أو شخص تزعجك منشوراته فيمكنك بسهولة إِلْغَاء متَابَعَته وعدم رؤية ما ينشره، أو حتى إِلْغَاء صداقته أو حظره.

نفس الأمْر ينطبق على الأشْخَاص الذين قد يختلفون معك أو ينتقدونك في الردود، كن هادئاً وناضجاً وتعامل مع الأمْر ببساطة ولا تشغل بالك كَثِيرَاً بمثل الأشياء.

5 - استخدام الكثير من الوسوم

استخدام الوسوم على الشبكات الاجْتِمَاعِيّة يُعد من العوامل الأساسية للوصول للمزيد من الجمهور المهتم بمحتوى منشوراتك، لكن هذا لا يعني مشاركة منشورات مليئة بالوسوم في كل مرة، فهذه الممارسة من شأنها إزعاج الأصدقاء أو المتابعين لك على الشبكات الاجْتِمَاعِيّة.

6 - الشكوى المستمرة

تستيقظ في الصباح لتطالع بعض المنشورات الجديدة على الشبكات الاجْتِمَاعِيّة، لترى منشورات من صديقك الذي لا يكف عن الشكوى سواء حول الحياة المهنية أو الشخصية.

على الأرجح أنك ستدخل في مزاج سيئ؛ ومِنْ ثَمَّ تقوم بإِلْغَاء متَابَعَته نِهَائِيّاً وتنتقل لمشاهدة بعض المحتويات المنعشة والجميلة في الصباح؛ لِذَا تجنب الشكوى على حساباتك الاجْتِمَاعِيّة والتي لن تجلب من ورائها سوى نشر السلبية بين أصدقائك ومتابعيك.

7 - إنشاء الكثير من الحسابات

ليس ذنب أصدقائك إطلاقاً أن تقوم بنسيان كلمة مرور حسابك على هذه الشبكة الاجْتِمَاعِيّة أو تلك؛ ومِنْ ثَمَّ تقوم بإنشاء حساب جديد وإِرْسَال طلب صداقة جديد لهم.

يُمكن أن يحدث ذلك مرة واحدة لا بأس بسبب حدوث مشكلة أمنية أو خلافه، لكن أن تتكرر هذه الممارسة كل فترة فهذا يعني أنك تسبب الإزعاج لأصدقائك وعلى الأغلب أنهم لن يتقبلوا ذلك منك.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook