الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

أمانة المدينة لـ«تواصل»: «نزاهة» لم تُحقق معنا في ملفات فساد

سعادة رئيس تحرير صحيفة تواصل الالكترونية بشان الرد على نزاهة تحقق في ملفات فساد بامانة المدينة المنورة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

نفت أمانة المدينة الْمُنَوَّرَة أن تكون قد تقدمت بطلب إلى الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد "نزاهة"، للتحقيق في ملفات فساد داخل الأمانة، تتعلق بتعيين وافدين على وظائف رسمية، والتعاقد مع مستشارين بشكل يهدر المال العام، ومخالفات إدارية أخرى.

اضافة اعلان

وقالت الأمانة، في خطاب رسمي أرسلته لـ"تواصل"، إن إحدى الصحف نشرت خبراً مفاده أن قيادياً بالأمانة تقدم لـ"نزاهة" بطلب للتحقيق في ملفات فساد إداري ومخالفة لأنظمة الخدمة المَدَنِيّة، منها تعيين وافدين على وظائف رسمية، وتكليفهم بمهمات سرية في وكالة المشاريع، والتعاقد مع مستشارين تصرف رواتبهم من عقود مشاريع في الأمانة، ومخالفات إدارية تورط بها عدد من القيادات المرتبطة تنظيمياً وإدارياً بالأمين.

وَشَدَّد الخطاب أن الأمانة لم تتلق أية دعوة للتحقيق مع أَي من قيادييها، مُؤكّدَة أنها لا تملك حق تعيين السعوديين أنفسهم في الوظائف الرسمية، حَيْثُ إِنَّ الجهة التي تعينهم هي وزارة الخدمة المَدَنِيّة، فكيف تستطيع تعيين وافدين؟ كما أن الأمانة لديها عقود دراسات واسْتشَارات نظامية معتمدة وموافق عليها من جميع الجهات التشريعية والرقابية.

واعتبرت الأمانة أن الأنباء التي نُشرت، لا تعدو كونها إثارة صحفية تهدف إلى الإساءة لقياديي الأمانة المرتبطين بأمين المنطقة؛ بِغَرَضِ التشويه وإثارة الرأي العام على حساب المهنية الصحفية، من حيث الاستناد على مصادر غير مُطَّلِعَة، وتأويل أخبارها بما لا يمت للحقيقة بصلة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook