مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم السبت, 20 رمضان 1440 هجريا
الفجر
03:37 ص
الشروق
05:06 ص
الظهر
11:50 ص
العصر
03:14 م
المغرب
06:35 م
العشاء
08:05 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

6 أطعمة ومشروبات تساعد «العضلات» على الاسترخاء

6 أطعمة ومشروبات تساعد «العضلات» على الاسترخاء
0

تواصل – وكالات:

يعد تشنج العضلات من الأمور التي قد تفسد علينا التمتع بنوم هانئ طوال الليل، فبعد يوم عمل شاق أو تمارين رياضية مكثفة تتعرض عضلات الجسم للإجهاد والتعب وبالتالي تحدث تلك التقلصات المؤلمة.

ونصح موقع “بولد سكاي”، بـ6 أطعمة تساعد بشكل آمن في بسط العضلات وتهدئة الجسم بشكل عام:

1 – عشب البابونج: يساعد تناول شاي البابونج ليلاً على الاسترخاء، فهذه العشبة تحتوي على 36 نوعاً من الفلافونويدز، وهي عبارة عن مضادات طبيعية للالتهاب تساعد على بسط العضلات.

2 – الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم: تحتاج كل من أعصاب وعضلات الجسم إلى المغنيسيوم حتى تقوم بوظيفتها على النحو المطلوب، لذا ينصح بتناول اللوز والأرز البني والموز للحصول على القدر المطلوب من المغنيسيوم يومياً.

3 – التوت الأزرق: عند الرغبة في الاسترخاء، ينصح بتناول حفنة من التوت الأزرق أو تناول مشروب يحتوي على هذه الفاكهة ذات التأثير الإيجابي السريع في تعافي العضلات من الإجهاد، لأن خصائص التوت الأزرق تقلل التوتر وتساعد في التخلص من الالتهابات.

4 – الأطعمة الغنية بفيتامين D: يحتاج جسم الإنسان إلى فيتامين D للحفاظ على استرخاء العضلات. وبالإضافة إلى التعرض للشمس يمكن أيضاً الحصول على هذا الفيتامين الحيوي عن طريق تناول البيض.

5 – الكرز: إذا أحسست أن عضلاتك مجهدة بعد يوم عمل شاق، فعليك بتناول كوب من عصير الكرز، فهو يحتوي على عوامل مضادة للأكسدة والالتهابات، تساعد في تخفيف الألم الناجم عن التهاب العضلات.

6 – الفلفل الحار: لا يجرؤ الكثيرون على تجربة تناول الفلفل الحار عند الشعور بالإجهاد، لكنه فعال جداً في هذه الحالة، حيث يحتوي على مادة الكبساسين التي تتميز بقدرتها على بسط العضلات، لذا ينصح بتجربة الكريمات التي تحتوي على الفلفل الحار أو تناول الأطعمة المضاف إليها هذا المكون بنسبة معقولة غير مبالغ فيها.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x