الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

3 أنواع من الشاي تحارب «الأمراض الجلدية»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قال موقع "prevention" الطبي إن شرب أنواع معينة من الشاي يمكن أن تكون جيدة للصحة، ولكنَّ هناك بعضاً من أنواع الشاي التي لها فوائد كبيرة على الجلد.

اضافة اعلان

بِحَسَبِ الموقع، تعود فوائد الشاي للجلد إلى احتوائه على البوليفينول، هي "الجزيئات التي لها خصائص مضادة للأكسدة"، ويمكن أن تساعد على الحفاظ على بشرتك رطبة، على عكس آثار الأضرار فوق البنفسجية، والحد من الالتهاب.

ومن أهم أنواع الشاي المفيدة للجلد:

1 - الشاي الأخضر: التعرض كَثِيرَاً للشمس من الممكن أن تكون عادة مدمرة للبشرة وتسبب علامات مبكرة للشيخوخة، وقد أَظْهَرَت الدراسات أن شرب الشاي الأخضر قد يساعد في الواقع على تقليل خطر الإِصَابَة بسرطان الجلد.

ووَفْقَاً لعدد من الدراسات فإن مضادات الأكسدة - التي قد تمنع تلف الخلايا - في الشاي الأخضر يمكن أن تقلل من الالتهاب المرتبط بالشيخوخة، فَضْلاً عن الحماية من حروق الشمس على المدى الطويل.

2 - بابونج: تعتبر من أنواع الشاي العشبية البابونج، وله شعبية للاستخدام في علاج مشاكل الجلد موضعياً، كما أنها كانت تستخدم لسنوات للمساعدة في تخفيف الجلد الذي يُعَانِي من الجفاف وحَبّ الشَّبَابِ، كما يمكن أن يستخدم البابونج للمساعدة في علاج الطفح الجلدي والظروف الجلدية الالتهابية.

3 - المرمرية: المعروف أَيْضَاً باسم الشاي الأحمر، مصنوع من شجيرة حمراء جنوب إِفْرِيقيا وهو خالٍ من الكافيين، لذلك فهو عظيم بالنسبة للنساء اللاتي يردن الحد من تناول الكافيين، كما أنه يَحْتَوِي على أسبالاثين ونوتوفاجين وهما المركبات الكيميائية التي لها خصائص مضادة للالتهابات؛ مما يجعلها مفيدة لعلاج الأمْراض الجلدية مثل الوردية أو حَبّ الشَّبَابِ.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook