الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

طلاب الهندسة يبدؤون الدراسة في برنامج الشراكة بين جامعتي «طيبة» و«بنسلفانيا» الأمريكية

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

أكد مَعَالِي مدير جامعة طيبة بالمدينة الْمُنَوَّرَة الدكتور عبدالعزيز السراني، أن طلاب كلية الهندسة بَدَؤُوا الدراسة في برنامج الشراكة التعليمية مع جامعة بنسلفانيا الأمْريكية، المَدْعُوم بالكامل من القطاع الخاص.

اضافة اعلان

وأَضَافَ أن الجامعة تعمل على الاستفادة من برامج الشراكات مع كافة الجهات داخل المملكة وخارجها، ولتمويل البرامج والمشروعات العلمية التي ستطور تلك البرامج وتحقق أهداف الجامعة والقطاع الخاص في الْوَقْت نَفْسه.

وَأَشَارَ إلى أن الشراكة بين الجامعة بين الطرفين ستعود بالنفع عليهما، فكلاهما يناقشان بشكل مستمر التعاون سواء في القطاعات التخصصية أو الصناعات المستهدفة، وكذلك دراسة احتياجات سوق العمل، وتحديد الفرص المتاحة وتقديم الدراسات الأكاديمية والتطبيقية للقطاع الخاص والإسهام في تحديد الأهداف المشتركة للقِطَاعَين.

مِنْ جَانِبِهِ، لفت عميد كلية الهندسة بالجامعة الدكتور وسيم أرفلي، الانتباه إلى أن إعادة تفعيل برنامج 3+1 بالتعاون مع جامعة ولاية بنسلفانيا الأمْريكية سيسهم في تطوير مهارات الطلبة المشاركين في البرنامج، مُشِيرَاً إلى أن برنامج 3+1 انْطَلَقَ قبل خمس سنوات كمُبَادَرَة من كلية الهندسة بجامعة طيبة لتعزيز الشراكة مع جامعات مرموقة على مستوى العالم، وتخرج منه ثلاث دفعات من قسمين علميين هما الكهرباء والميكانيكا.

وَأَشَارَ إلى أن طبيعة البرنامج تتضمن دراسة الطالب لثلاث سنوات بالجامعة، فيما يقضي السنة الرابعة والأخيرة قبل تخرجه في بنسلفانيا، كما يدرس مواد مشتركة بين الطرفين تم تحديد محتواها بين الجامعتين، لَافِتَاً إلى أن البرنامج حظي بدعم مالي ومعنوي من قبل وزارة التعليم في الفترة الماضية، والآن تقدمه الجامعة بحلّة جديدة من خلال الشراكة مع القطاع الخاص.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook