مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 16 ذو الحجة 1441 هجريا
الفجر
03:59 ص
الشروق
05:24 ص
الظهر
11:59 ص
العصر
03:26 م
المغرب
06:34 م
العشاء
08:04 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

منذ انطلاقتها وحتى عودتها.. إرشاد حافلات ضيوف الرحمن إلكترونياً في مكة والمدينة

منذ انطلاقتها وحتى عودتها.. إرشاد حافلات ضيوف الرحمن إلكترونياً في مكة والمدينة
0

تواصل – فريق التحرير:

أَوْضَحَ مدير إدارة التحكم والمتابعة في مكتب إِرْشَاد الحافلات بمكة المكرمة هاني الناصري أن المكتب يستخدم من خلال أَعْمَاله هذا العام تقنية التتبع الآلي للحافلات وطريقة إِرْشَادها إِلِكْتُرُونِيّاً من خلال الأجهزة الذكية التي يستخدمها المرشدون، مُبَيِّنَاً أَنَّ جميع تحركات الحافلات تتم مراقبتها آلياً مُنْذُ انطلاقتها من المحطات في مَكَّة وحتى وصولها إلى مقر سكن الحجيج.

وأَضَافَ الناصري أنه فِي حَالِ مواجهة المرشد والحافلة أَي عوائق لا قدر الله يتم معرفتها بشكل سريع من خلال شاشات التتبع وعَلَى الْفَوْرِ يتم التواصل مع المرشد لحل المشكلة وإِعِادَة سير الحافلة إلى نقطة النهاية.

وبين أن المكتب يقوم بعملية تجميع المرشدين وإعادتهم إلى المحطات بعد إيصال الحافلات إِلِكْتُرُونِيّاً لمواصلة العمل في إِيْصَال حافلات ضيوف الرحمن.

مِنْ جَانِبِهِ، أكَّدَ مدير محطة الجموم ماهر عدس أن جميع المحطات في مَكَّة المكرمة والمدينة الْمُنَوَّرَة تعمل بكامل طاقتها الاستيعابية في استقبال حافلات ضيوف الرحمن والعمل بشكل مستمر وعلى مدار الأربع والعشرين ساعة في إنهاء كافة إِجْرَاءَات الحجيج ومقر سكنهم ومرافقة المرشدين مع كل حافلة باستخدام الأجهزة الذكية في إِرْشَادها.

يذكر أن الآليات والنظم الإِلِكْتُرُونِيّة الحديثة التي يستخدمها مكتب إِرْشَاد الحافلات الناقلة للحجاج في مَكَّة المكرمة والمدينة الْمُنَوَّرَة حَقَّقَت نتائج إيجابية عالية في تسهيل عملية إيصال ضيوف الرحمن إلى مساكنهم في وقت قصير وبسرعة فائقة.

وأَوْضَحَ مدير عام مكتب إِرْشَاد الحافلات في مَكَّة المكرمة والمدينة الْمُنَوَّرَة عبدالله سندي أن المكتب وَمُنْذُ الأعوام الماضية ركز على استخدام التقنيات الحديثة والمتطورة في جميع أَعْمَاله الموزعة ميدانياً أو داخل المحطات وحتى إدارياً وذلك لتسهيل عملية إنهاء إِجْرَاءَات ضيوف الرحمن وإيصالهم إلى مواقع إقامتهم في أسرع وقت ممكن؛ وذلك إنفاذاً لتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين حَفِظَهُ اللَّهُ في تسخير كافة الكوادر البشرية والآلية لخدمة ضيوف الرحمن من لحظة وصولهم الأراضي المُقَدَّسَة وحتى عودتهم إلى بلدانهم.

وَأَكَّدَ سندي أن المكتب يواصل تنسيقه المستمر مع الهيئة التنسيقية لمؤسسات أرباب الطوائف بقيادة الدكتور طلال قطب وأمينها العام محمد قاضي، ومع النقابة العامة للسيارات بقيادة عبدالرحمن الحربي الذين قدموا جميع التسهيلات المالية والإدارية لتنفيذ الخطة التشغيلية التي أعدها المكتب لموسم حج هذا العام، بِالإِضَافَةِ إلى الإشراف العام من قبل وكلاء وزارة الحج بمكة المكرمة والمدينة الْمُنَوَّرَة لتقديم الخدمات المميزة لضيوف الرحمن.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x