مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 16 شعبان 1440 هجريا
الفجر
04:05 ص
الشروق
05:26 ص
الظهر
11:52 ص
العصر
03:20 م
المغرب
06:18 م
العشاء
07:48 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

مزايا رائعة بنظام تشغيل «أندرويد» الجديد

مزايا رائعة بنظام تشغيل «أندرويد» الجديد
0

 

تواصل – وكالات:

أعلنت شركة جوجل، أنها أطلقت اسم “أوريو” على النسخة الجديدة من نظامها التشغيلي على أجهزة “أندرويد المحمولة” بمزايا عدة مثل تحسين عمر البطارية، وإتاحة القيام بعمليات عدة بكفاءة في الوقت نفسه.

وبحسب ما نقلت صحيفة “تلغراف” البريطانية فإن النسخة الثامنة تحد من نشاط التطبيقات حين لا يجري استخدامها، وذلك بهدف توفير طاقة البطارية ومساحة الذاكرة.

ويسمح “أوريو” للمستخدمين بالإبحار على الإنترنت مثلا، ومشاهدة مقطع فيديو في الوقت نفسه، وهو ما لم يكن ممكنا في وقت سابق، كما يتيح النظام الجديد إمكانية تشغيل مقطع فيديو في شاشة صغيرة على الهاتف، موازاة مع فتح مواقع أخرى في الهاتف أو إرسال رسالة أو إجراء اتصال هاتفي.

وبما أن عدداً كبيراً من المستخدمين ينزعجون من إعادة كلمة المرور في كل مرة يتصلون فيها ببعض التطبيقات، فإن النسخة الجديدة مزودة بخاصية تسمى “أوتو فيل”، التي تتذكر تفاصيل المستخدم في التطبيقات التي يستخدمها بشكل كبير.

وتم تعزيز الأمان في “بلاي ستور”، وستقوم المنصة بدءاً من الآن برصد التطبيقات الضارة وستقوم بإزالتها، حماية للجهاز المحمول.

وعلى غرار خاصية ” Find my iPhone” التي تتيح العثور على الهاتف في حالة ضياعه، قدمت غوغل خاصية تساعد المستخدمين على العثور على تحديد مكان أجهزتهم أو إغلاقها ومسح ما فيها، في حالة فقدانها.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x