«حقوق الإنسان» تحدد كامل حقوق المرضى داخل المستشفيات.. حماية وسريةمتحدث التعليم الجامعي: الأصل في الاختبارات أن تكون عن بُعد إلا في حالة واحدةسرعة الرياح تُوقف حركة الملاحة البحرية بميناء جدة الإسلاميمتحدث «الصحة»: التجمعات ارتفعت بشكل صادم وأعلى مما كانت عليه قبل جائحة كورونا«الصحة» تعلن مستجدات كورونا: 799 إصابة جديدة و7 وفيات و548 حالة تعافيجدول أئمة صلاتي التراويح والتهجد في الحرمين خلال شهر رمضانصدور الموافقة على إقامة صلاة التراويح في الحرمين وتخفيفها إلى خمس تسليماتمواعيد عمل محطات الفحص الفني الدوري للسيارات خلال رمضانتواجد الفرق بالأسواق والأماكن العامة.. خطة ميدانية وتوعوية متكاملة لـ«هيئة الرياض» خلال شهر رمضانبالصور.. أول ظهور مشترك لملك الأردن مع الأمير حمزة بعد الأزمة الأخيرة«صندوق الاستثمارات» يعلن عن وظائف شاغرة في الرياض«حساب المواطن»: 1.9 مليار ريال لمستفيدي دفعة أبريل.. و1052 ريال متوسط دعم الأسرة الواحدة
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الأحد, 29 شعبان 1442 هجريا
الفجر
04:15 ص
الشروق
05:35 ص
الظهر
11:54 ص
العصر
03:23 م
المغرب
06:14 م
العشاء
07:44 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

8 أطعمة لتنشيط الجسم والتغلب على الإرهاق والتعب

8 أطعمة لتنشيط الجسم والتغلب على الإرهاق والتعب
0

تواصل – وكالات:

نتيجة ضغوط الحياة والمجهود الكبير الذي يبذله البعض طوال اليوم يتعرض الجسم للإجهاد والتعب؛ مما يعرضه للأمراض ونقص المناعة.

ووَفْقَاً لما ذكره موقع healthline فإن هناك بعض الأطعمة الصحية التي تعمل على تنشيط الجسم والتخلص من الإرهاق والتعب، وهي:

1 – الفواكه والخضراوات الطازجة حيث إنها تَحْتَوِي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية وتعيد النشاط له.

2 – الاهتمام بالسوائل مثل المياه والعصائر الطبيعية والابتعاد عن الكافيين والكحول.

3 – اللحوم الحمراء غير الدهنية والأسماك العَالِية في الأحماض الدهنية أوميجا 3 مثل السلمون والتونة حيث إنها تحافظ على صحة القلب والأوعية الدموية.

4 – الحبوب الكاملة والكربوهيدرات المكررة مثل السُّكَّرِيّات والدقيق وغيرها من الأطعمة حيث إنها تمد الجسم بالطاقة والحيوية.

5 – المكسرات مثل الجوز واللوز والبندق والكاجو فهي غنية بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي تعيد حيوية ونشاط الجسم.

6 – الموز إحدى الفواكه التي تمد الجسم بالطاقة نظراً لاحْتِوَائِه على كربوهيدرات وبوتاسيوم وألياف وعناصر غذائية أُخْرَى، وينْصَح دَائِمَاً الرياضيون بتناولها.

7 – الشوفان، يعمل على تغذية الجسم وإعادة حيويته ونشاطه.

8 – بذور الشيا، تَحْتَوِي على نسبة كبيرة من الفيتامينات والعناصر الغذائية المضادة للالتهابات والتي تساعد على تنشيط الجسم.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x