الشيخ الخضير يوضح حكم المؤاخذة على حسد القلب إذا لم تعمل الجوارحهل توجد علاقة بين الجلوس الجيد وكفاءة التركيز؟.. دراسة تجيبفيسبوك تطلق نسختها الخاصة بتطبيق «كلوب هاوس».. تعرّف على المزايا«التجارة» تشهر بمنشأة خالفت شروط وضوابط التخفيضات في الأحساء«البيئة» تطلق نظام التراخيص والتصاريح الإلكتروني لأنشطة إدارة النفايات الخطرةوزير الخارجية يبحث تطورات «النووي الإيراني» مع مدير الوكالة الذرية«وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الْأَمْرُ إِنَّ اللَّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدتُّكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ».. تلاوة للشيخ المعيقليوظائف هندسية وإدارية في «مشروع نيوم».. الشروط ورابط التقديمتوقعات طقس الغد.. رياح سطحية وغبار وسماء غائمة على 5 مناطقعسير.. ضبط مخالف بحوزته 1096 قرص «أمفيتامين» مخدر في «بلقرن» الكويت في الصدارة.. 11 مدينة عربية ضمن المناطق الأكثر حرارة بالعالممصادر: «الشورى» يؤجل التصويت على توصية «إغلاق المحلات وقت الصلاة»
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الثلاثاء, 12 ذو القعدة 1442 هجريا
الفجر
03:34 ص
الشروق
05:05 ص
الظهر
11:55 ص
العصر
03:16 م
المغرب
06:45 م
العشاء
08:15 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

بعد تصريحات الرئيس التونسي.. باحث شرعي: المساوة في الإرث والزواج بغير المسلم انكسار وخضوع لثقافة الغرب

بعد تصريحات الرئيس التونسي.. باحث شرعي: المساوة في الإرث والزواج بغير المسلم انكسار وخضوع لثقافة الغرب
0

تواصل – فريق التحرير:

استنكر الباحث الشرعي الدكتور فهد العجلان، محاولة البعض تبرير تصريحات الرئيس التونسي بشأن الاتجاه لإقرار مساواة الرجل بالمرأة في الإرث، وزواج المسلمة من غير المسلم، بأنه لا يتنافى مع الإسلام، ولكن مع توجه معين في الإسلام، وكأن الأمر خلافي، وليس قطعي.

وقال العجلان، في سلسلة تغريدات عبر حسابه بموقع “تويتر”، إن “البحث عن أي شيء يدل على مشروعية هذه الانحرافات لا يمكن أن يكون بحثاً صادقاً، لأن من يتبع أحكام الإسلام لا يمكن أن يرفض مثل هذه القطعيات”.

وأضاف: “القصة باختصار أن الإسلام معظم في نفوس الناس فلا يحتملون رفض أحكامه بشكل فج، فلا بد من تقديم هذه المصادمة في قالب فهمٍ للشرع لا معارضةٍ له”.

واعتبر أن “الدافع لتغيير هذه الأحكام هو الانكسار أمام ثقافة الغرب والخضوع لقيمه، من السخف توقع أن يكون الدافع منطلقاً من اجتهاد مختلف في فهم النص”.

 

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x