«خادم الحرمين» يأمر بتمديد دعم المواطنين العاملين في منشآت القطاع الخاص المتأثرة من «كورونا»«التحالف» يعلن اعتراض طائرة مسيرة مفخخة في الأجواء اليمنيةأبرزها ضبط نسبة السكر بالدم.. 5 فوائد صحية لـ«شاي الأعشاب»«التحالف» يعلن تنفيذ عملية نوعية للرد على استهداف «ميليشيا الحوثي» للمملكة3 فروق جوهرية بين «ضريبة القيمة المضافة» و«الضريبة الانتقائية»«حساب المواطن» يحسم مسألة تعويض المستفيدين بعد زيادة «ضريبة القيمة المضافة»«المسند» يوضح أعلى درجة حرارة سُجلت في المملكة«الإحصاء» تكشف عن تراجع متوسط نصيب الفرد من الناتج المحلي بأكثر من ألف ريالتجسس داخل «غرف النوم».. تقني يُحذّر من كارثة قد تحدث بسبب «كاميرات المراقبة»نصائح مهمة من «متحدث التجارة» لتجنب الوقوع في مصيدة الاحتيال الإلكتروني«حساب المواطن» يرد على سؤال موعد إعادة فتح استقبال طلبات المستفيدين الجددصغير الحجم عظيم النفع.. «الخثلان» يوضح اسم أفضل كتاب في «الأذكار» (فيديو)
مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الخميس, 11 ذو القعدة 1441 هجريا
الفجر
03:37 ص
الشروق
05:08 ص
الظهر
11:57 ص
العصر
03:19 م
المغرب
06:46 م
العشاء
08:16 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

المشروبات الغازية.. خطر يؤثر على 4 أجزاء مهمة في الجسم

المشروبات الغازية.. خطر يؤثر على 4 أجزاء مهمة في الجسم
0

تواصل – وكالات:

يؤثر شرب الصودا والمشروبات الغازية على أجزاء كبيرة من الجسم، والتي تظهر آثارها المباشرة بعد حوالي 20 دقيقة من الانتهاء من العلبة، ففي غضون 40 دقيقة تسبب عبوة الصودا في ارْتِفَاع السكر في الدم.

وبِحَسَبِ موقع “medicaldaily” فإن الصودا تؤثر على الجسم كالآتي:

1 – الدماغ: يمكن أن يتداخل النظام الغذائي مرتفع السكر مع عدد من العمليات العصبية، وخَاصَّة تلك التي تشارك في صنع الذاكرة، ووجدت دراسة أن الكميات المفرطة من السكر المضاف يمكن أن يقلل من إِنْتَاج مادة كيميائية تعرف باسم عامل التغذية العصبية المشتقة من الدماغ، هذه المواد تسهم في تكوين المهام المعرفية اليومية، مثل التعلم وتكوينات الذاكرة تصبح أكثر صعوبة بكثير.

2 – القلب: وجدت دراسة من جامعة هارفارد أن الأشْخَاص الذين يشربون علبة واحدة فقط من الصودا يَوْمِيّاً يزداد لديهم خطر الإِصَابَة بأمراض القلب المزمنة بشكل كبير، وبالمقارنة مع المشاركين الذين شربوا كميات أقل من الصودا، كان الذين شربوا أكثر من 20% أكثر عُرْضَة لنوبة قلبية، وقال الباحثون: “إن استهلاك المشروبات المحلاة بالسكر مرتبط بزيادة خطر الإِصَابَة بمرض التصلب الرئوي وبعض التغيرات السلبية في الدهون، والعوامل الالتهابية، واللبتين”.

3 – الرئتان: ربط العلماء أَيْضَاً زيادة استهلاك الصودا بارْتِفَاع مخاطر المضاعفات الرئوية، مثل اضطراب الانسداد الرئوي المزمن والإِصَابَة بالربو.

4 – الأسنان: في كل مرة يتم شرب عبوة من الصودا تتركز السُّكَّرِيّات مع البكتيريا في الفم؛ مِمَّا يُؤدِّي إلى تكوين حمض يضعف طبقة المينا، ومع مرور الوقت يؤدي إلى تراكم طبقة من البلاك التي تسبب التجاويف، كما تقلل الصودا أَيْضَاً من الرقم الهيدروجيني للعاب، وزيادة انْتِشَار البكتيريا وتآكل الأسنان.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x