الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

متحدث «البلدية» عن عربة الأطعمة المتنقلة بالخرج: طبقنا أقصى العقوبات (فيديو)

Screenshot_13
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

نشر أحد المواطنين مقطع فيديو عبر يوتيوب، وثق فيه تدني مستوى النظافة في عربة أطعمة متنقلة، بمحافظة الخرج، جنوب العاصمة الرياض.

اضافة اعلان

وعلق المتحدث الرسمي لوزارة البَلَدِيَّة والشؤون القروية حمد العمر في اتصال هاتفي مع برنامج أخباركم على قناة المجد: "المقطع مؤلم لنا جَمِيعَاً، ومنظر غير لائق ومخالف ولا يمثل توجه وزارة الشئون البَلَدِيَّة، وَتَمَّ مصادرة السيارة وتطبيق أقْصَى عقوبة عليها لمخالفة النظام بوجود عمالة وافدة".

وَأَشَارَ العمر إلى أن "الوزارة بتوجيه من الدولة يهمها إتاحة الفرصة للشباب السعودي لإيجاد مصدر للرزق، مثلاً في أمانة الرياض تم استخراج أكثر من 200 ترخيص لشباب سعودي لعربات الأطعمة المتنقلة".

وأَوْضَحَ العمر أن "الاشتراطات التي حددتها الوزارة لعربات الأطعمة المتنقلة هو أن يكون القائم عليها شاب سعودي، وعدم المبيت في نفس المكان، وأن لا يكون مزعجاً للسكان بأن لا تكون العربة أمام مخططات سكانية (بيوت)".

وأَضَافَ: "يجب كذلك أن تزود العربة بـ (جي بي إس) بحيث تستطيع الأمانة أن تراقب كل العربات فِي حَالِ وجود أَي مخالفة يستدلون عليها حتى لو كانت في غير موقعه".

وختم: "نعول على المواطن لأنه عيننا، وشريك للجهات الرقابية في رصد المخالفات؛ ليبلغنا عبر كل الوسائل المتاحة التطبيق أو تويتر".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook