الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

7 أطعمة تكافح تسوس الأسنان

images
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل - وكالات:

أوضحت جمعية طب الأسنان الأمْريكية، أن تسوس الأسنان يحدث عندما تبقى السُّكَّرِيّات البسيطة على الأسنان مع مرور الوقت، وتعزز من نمو البكتيريا المدمرة فِي الفم التي تسبب تآكل مينا الأسنان.

اضافة اعلان

وذَكَرَت الجمعية أنه يوجد 7 أطعمة تمنع تسوس الأسنان وهي:

1 - التفاح: من الممكن أن يساعد التفاح يَوْمِيّاً في الحفاظ على الأسنان، حيث يساعد التفاح على تنظيف الأسنان، والفلافونويدس في التفاح يمنع نمو البكتيريا فِي الفم.

2 - الجبن: تناول الجبن يساعد على تحسين صحة الفم عن طريق منع فقدان المعادن في الأسنان، والبروتين الموجود في الجبن يساعد أَيْضَاً على مكافحة الأحماض التي تسبب تسوس الأسنان.

الجبن يحتوي أَيْضَاً على الكازين؛ وَهُوَ نوع من البروتين الذي يساعد مع إعادة الكالسيوم إعادة المينا على الأسنان، 5 غرامات من الجبن يمكن أن تكون فعالة في الحد من تسوس الأسنان.

3 - الكاكاو: مادة البوليفينول الموجودة في الشَّاي والقهوة والكاكاو نعم، هذه المغذيات النباتية فريدة من نوعها تلعب دوراً في الوقاية من تجاويف الأسنان بسبب قدرتها على محاربة البكتيريا، حيث تقلل تلك المادة من تكوين حامض من البكتيريا العقدية على الأسنان.

4 - التوت البري: تعرف الفلافونويدات بآثارها المضادة للميكروبات وخصائص منع تسوس الأسنان المحتملة؛ لأنها تمنع البكتيريا من الالتصاق على الأسنان، التوت البري وأنواع التوت الأخرى غنية بهذه المركبات والأحماض العضوية.

5 - الفول السوداني: على الرغم من أن كلاً من الفول السوداني وزبدة الفول السوداني يحتويان على نفس الألياف، يعتقد العلماء أن تناول الأطعمة التي تتطلب المزيد من المضغ هو ما يقلل من تراكم الجير على الأسنان.

6 - الشَّاي الأسود: شرب الشاي دون إِضَافَة المحليات يقلل من نمو البكتيريا الضارة على الأسنان، والسُّكَّرِيّات معروفة بزيادة خطر تسوس الأسنان، وتحتوي أوراق الشَّاي على الفلورايد؛ وَهُوَ معدن يدعم صحة الفم عن طريق المساعدة في تقوية التركيب المعدني للأسنان.

7 - الزبادي غير المحلى: الزبادي يحتوي على الكالسيوم والفوسفور، وهما من أهم المعادن اللازمة لتقوية مينا الأسنان، كما أن الزبادي مصدر جيد للبروتين والماغنيسيوم والريبوفلافين، حمض الفوليك وB12.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook