مواقيت الصلاه بحسب التوقيت المحلى لمدينة الرياض ليوم الاثنين, 12 ربيع الآخر 1441 هجريا
الفجر
05:02 ص
الشروق
06:26 ص
الظهر
11:45 ص
العصر
02:45 م
المغرب
05:05 م
العشاء
06:35 م
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة الرياض
27
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة جدة
32
درجات الحرارة و حالة الطقس,اوبن ويذر ماب
مدينة مكة
35

القتلى الإيرانيون بأفغانستان يكشفون خطة طهران لتكرار «تجربة العراق»

القتلى الإيرانيون بأفغانستان يكشفون خطة طهران لتكرار «تجربة العراق»
0

 

تواصل- سامر محمد:

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية: إن هناك حملة إيرانية متسارعة لملء الفراغ الذي يخلفه رحيل القوات الأمريكية من أفغانستان، معتبرة أن تلك التحركات الإيرانية هي الأكبر في أفغانستان منذ عقود، حيث رُصد مقتل عدد من أفراد القوات الخاصة الإيرانية هناك مؤخراً.

وذكرت الصحيفة أن الرئيس الأمريكي دونالد ترمب تحدث مؤخراً عن أن الولايات المتحدة تخسر الحرب التي خاضتها قبل 16 عاماً هناك، وهدد بإقالة جنرالات الجيش الأمريكي المسؤولين.

وأضافت أنه في الوقت الذي تُقلص فيه أمريكا جهودَ حربها في أفغانستان الأطول في التاريخ الأمريكي والتي كلفتها نصف تريليون دولار فضلاً عن مقتل 150 ألفاً من كل الأطراف، فإن المنافسين الإقليميين يُوسعون نفوذهم هناك.

ولفتت إلى أنه وعلى الرغم من أن السعودية وباكستان ما زالا اللاعبين المهيمنين هناك، إلا أن إيران تقوم حالياً بمغامرة لتشكيل أفغانستان وفقاً لمصالحها.

وتحدثت عن أنه خلال العقد ونصف الماضي أسقطت أمريكا العدوين الرئيسيين لإيران المتواجدين على حدودها وهما حكومة طالبان في أفغانستان وصدام حسين في العراق، واستغلت إيران هذا الأمر لصالحها وعملت بشكل سريع وبلا هوادة لنشر وتوسيع نفوذها.

أضف تعليق

التعليقات (٠)اضف تعليق

التعليقات مغلقة

المشاركة عبر
x