الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تضارب في تعيين «البدون» بوزارة التعليم

11 copy
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أوضح المتحدث الرسمي لوزارة التعليم مبارك العصيمي، أنه لم يصدر تعميم عن إدارة التعليم الأهلي، بشأن توظيف أبناء القبائل النازحة وفئة البدون في المدارس الأهلية معلمين ومعلمات.

اضافة اعلان

وقال العصيمي في حسابه على «تويتر»: «لم يصدر عن إدارة التعليم الأهلي في الوزارة تعميما بخصوص السماح بتوظيف أبناء القبائل النازحة والبدون للعمل معلمين في المدارس الأهلية»، غير أن المدير العام للتعليم الأهلي والأجنبي محمد العتيبي أرسل موافقته الكتابية لإدارة تعليم محافظة عنيزة بالسماح بتوظيفهم!.

وكان وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للسياسات العمالية أحمد قطان، وجّه خطاباً إلى وكيل وزارة التعليم للتعليم الأهلي بالتعامل مع فئة القبائل النازحة والبدون، من خلال برنامج تحفيز المنشآت على توطين الوظائف «نطاقات»، باحتسابه بسعودي واحد في احتساب نسبة التوطين، وبما لا يتجاوز 10 في المئة من إجمالي عدد السعوديين العاملين في المنشأة.

وقال العتيبي في خطابه إلى المدير العام للتعليم في محافظة عنيزة: «إشارة إلى خطاب وكيل وزارة العمل للسياسات العمالية، فإنه يجب توجيه الإدارة المختصة للعمل به»، ما يعني السماح بتوظيف فئة القبائل النازحة وفئة البدون معلمين ومعلمات في المدارس الأهلية والأجنبية في المملكة، حسب "الحياة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook