الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«صحيفة»: «البريد السعودي» يقدم خدمة للمقيمين البنجلاديشيين لجمع وتسليم الجوازات

hqdefault (41)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامر محمد:

بدأت سفارة بنجلاديش بالسعودية في إِصْدَار جوازات السفر المقروءة آلياً للمقيمين من رعاياها في المملكة، عبر البريد السعودي، وَفْقَاً لصَحِيفَة "ذا ديلي ستار" البنجلاديشية، والتي أشارت إلى أن تلك العملية بدأت في الأول من أغسطس الْجَارِي.

اضافة اعلان

وطلبت سفارة بنجلاديش من مواطنيها التقدم بطلبات الحصول على الجوازات وغيرها من الوثائق الضرورية في المكاتب المخصصة لذلك بالبريد السعودي، والحصول بَعْدَ ذَلِكَ على الجوازات الجديدة من نفس المكاتب.

وَأَكَّدت سفارة بنجلاديش، في بيان صحفي، أن التعاون مع البريد السعودي في جمع وتسليم الجوازات سيقلص من الوقت وتكاليف السفر على البنجلاديشيين.

ولفتت إلى أنه، ووَفْقَاً للنظام الذي كان متبعاً في السابق، فإن المقيمين البنجلاديشيين كان يطلب منهم التوجه إلى سفارة أو قنصلية بنجلاديش لطلب الحصول على الجوازات المقروءة آلياً، معتبرة أن تلك العملية كانت مضيعة للوقت، وكان على العمال البنجلاديشيين أن يأخذوا إذناً بالمغادرة من قبل أرباب العمل، لكن بإمكان المقيمين الآن الحصول على جوازات السفر بدفع 40 إلى 80 ريالاً سعودياً بِالإِضَافَةِ إلى رسوم إِصْدَار الجواز المحددة من قبل سفارة بلادهم.

وتحدثت عن أن عملية إِصْدَار الجوازات ستستغرق من 20 إلى 25 يوماً، وبإمكان المتقدمين بالطلبات معرفة حالة جوازات السفر من خلال زيارة الموقع الإِلِكْتُرُونِيّ للبريد السعودي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook