الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رفع أستار الكعبة 3 أمتار الأسبوع المقبل

Screenshot_11
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل ـ متابعات:

عقد الدكتور محمد باجودة، مدير عام مجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة المشرفة، اجتماعاً حول الخطة التشغيلية لرفع ثوب الكعبة المشرفة الذي سيتم الأسبوع المقبل.

اضافة اعلان

حضر الاجتماع كل من وكيل المجمع للشؤون الإدارية هشام علاء الدين، ووكيل المجمع فايز ملا ومدير العلاقات العامة خالد سباعي وعدد من الفنيين المتخصصين بالمجمع.

ومن المقرر، أن يتم رفع الجزء السفلي من كسوة الكعبة المشرفة بمقدار (3) ثلاثة أمتار تقريباً وتتم تغطية الجزء المرفوع بإزار من القماش القطني الأبيض بعرْض مترين تقريباً من الجهات الأربعة، وذلك جرياً على العادة السنوية وحسب الخطة المعتمدة لموسم الحج لهذا العام 1438هـ.

ووفقاً لصحيفة "الرياض" فقد أكد مدير عام مجمع الملك عبد العزيز لكسوة الكعبة المشرفة أن هذا الإجراء من باب الاحتراز، ومنع العابثين بالكسوة، حيث يشهد المطاف أعداداً كبيرة من الحجاج تحرص على لمْس ثوب الكعبة، وذلك يُعرِّض الثوب لبعض الضرر.

وقال "باجودة": ‘‘إن ما يُقدِم عليه بعضُ الحجاج من قَطع بعض أجزاء من ثوب الكعبة، ومنهم من يتبرّك بالكسوة استناداً على اعتقادات خاطئة، يجعلنا نقوم برفع كسوة الكعبة المشرفة إلى مسافة ثلاثة أمتار، ووضع قطع من القماش الأبيض وبمحيط 47 متراً‘‘.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook